99 لاجئاً في قبضة خفر السواحل التركي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

اعتقل الأمن التركي، مساء أمس الأحد، عشرات اللاجئين معظمهم يحملون الجنسية السورية، أثناء محاولتهم العبور نحو الجزر اليونانية.

وأكدت صحيفة “حرييت”، أن الأمن اعتقل 99 مهاجراً كانوا على متن قاربين مطاطيين بمنطقة “موغلا” جنوب غربي تركيا، حيث كانوا يحاولون اجتياز الحدود متجهين نحو الجزر اليونانية.

ووفق الصحيفة، فإن عدد اللاجئين السوريين الذين كانوا على متن القاربين 80 لاجئاً، بالإضافة إلى أربعة عراقيين و11 فلسطينياً ولاجئ إيراني وأشخاص يحملون جنسيات أخرى.

وكان من بين اللاجئين 23 سيدة و26 طفلاً، حيث تم اعتقالهم بالقرب من ساحل “دكاتا”: التابع لولاية موغلا التركية على يد قوات خفر السواحل بالمنطقة.

وارتفعت أعداد المهاجرين إلى الجزر اليونانية عقب تهديدات أردوغان بفتح الحدود أمام المهاجرين للوصول إلى أوروبا في حال لم يتم دعم تركيا من أجل تأسيس المنطقة الآمنة شمال سوريا.

وتقول إحصائيات نشرتها وكالة الأناضول التركية في وقت سابق، إن عدد المهاجرين الذين تم اعتقالهم قبل حوالي أسبوع بلغ 833 مهاجراً يحملون جنسيات مختلفة وذلك في عدد من المناطق أبرزها ولاية أدرنة شمال غربي تركيا.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/8hJzv
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد