بغداد 31°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

بعد هجوم أرامكو.. نائب ترامب يُعلنها: قواتنا مستعدة وإيران أكبر راعية للإرهاب


رصد- الحل العراق

أعلن نائب الرئيس الأمريكي #مايك_بنس، اليوم الثلاثاء، عن إن #القوات_الأمريكية مستعدة للدفاع عن مصالحها وحلفائها، بعد هجوم السبت الماضي على منشآت للنفط تابعة لشركة “أرامكو” السعودية.

وذكر بنس في خطاب أمام منظمة”Heritage” : إن «قواتنا مستعدة بعد الهجوم على منشآت #أرامكو السعودية»، مضيفاً أن « #الولايات_المتحدة على أهبة الاستعداد للدفاع عن مصالحها وحلفائها في #الشرق_الأوسط»، حسب ما ذكر موقع ” الحرة ” الإخباري.

وأضاف أن «الولايات المتحدة تقيم الدلائل بشأن الهجمات على منشآت #النفط»، موضحاً أن « #إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، وأكبر تهديد للاستقرار والأمن في المنطقة».

وتابع بنس، قائلاً: «نقيّم الأدلة ونتشاور مع حلفائنا، وسيقرر الرئيس #ترامب خلال الأيام المقبلة أفضل مسار للتحرك»، مؤكداً توجه وزير الخارجية الأمريكي #مايك_بومبيو إلى #السعودية اليوم لـ«بحث سبل الرد على هجوم أرامكو»، على حد وصفه.

ورغم أعلان #الميليشيات #الحوثية المرتبطة بإيران، مسؤوليتها عن الهجوم بطائرات مسيرة على معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية للنفط، في محافظتي #بقيق و #الخريص، إلا أن الولايات المتحدة والتحالف العربي اتهما إيران مباشرة بالمسؤولية على الهجوم الذي تعرضت لها السعودية السبت الماضي.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات