بعد هجوم أرامكو.. نائب ترامب يُعلنها: قواتنا مستعدة وإيران أكبر راعية للإرهاب

رصد- الحل العراق

أعلن نائب الرئيس الأمريكي #مايك_بنس، اليوم الثلاثاء، عن إن #القوات_الأمريكية مستعدة للدفاع عن مصالحها وحلفائها، بعد هجوم السبت الماضي على منشآت للنفط تابعة لشركة “أرامكو” السعودية.

وذكر بنس في خطاب أمام منظمة”Heritage” : إن «قواتنا مستعدة بعد الهجوم على منشآت #أرامكو السعودية»، مضيفاً أن « #الولايات_المتحدة على أهبة الاستعداد للدفاع عن مصالحها وحلفائها في #الشرق_الأوسط»، حسب ما ذكر موقع ” الحرة ” الإخباري.

وأضاف أن «الولايات المتحدة تقيم الدلائل بشأن الهجمات على منشآت #النفط»، موضحاً أن « #إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، وأكبر تهديد للاستقرار والأمن في المنطقة».

وتابع بنس، قائلاً: «نقيّم الأدلة ونتشاور مع حلفائنا، وسيقرر الرئيس #ترامب خلال الأيام المقبلة أفضل مسار للتحرك»، مؤكداً توجه وزير الخارجية الأمريكي #مايك_بومبيو إلى #السعودية اليوم لـ«بحث سبل الرد على هجوم أرامكو»، على حد وصفه.

ورغم أعلان #الميليشيات #الحوثية المرتبطة بإيران، مسؤوليتها عن الهجوم بطائرات مسيرة على معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية للنفط، في محافظتي #بقيق و #الخريص، إلا أن الولايات المتحدة والتحالف العربي اتهما إيران مباشرة بالمسؤولية على الهجوم الذي تعرضت لها السعودية السبت الماضي.

تحرير- سيرالدين يوسف

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية