أميركا تحذر من المشاركة في معرض إعادة إعمار سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

دعت وزارة الخارجية الأميركية الشركات والأفراد إلى عدم المشاركة في معرض #إعادة_إعمار_سوريا. معتبرة أن أي شكل من أشكال التمويل، سواء كان استثماراً أجنبياً أو متعلقاً بإعادة الإعمار، من المرجح أن يتم توجيهه عبر شبكات عملاء النظام السوري، ما يعود في النهاية بالنفع على نظام دمشق والحفاظ عليه، حسب وصفها.

وقالت الخارجية الأميركية، عبر بيان نشر عبر صفحة السفارة الأميركية في #دمشق: “إن نظام الأسد يستخدم هذه الشبكات الاقتصادية والتجارية لدعم استمرار الصراع في سوريا، والذي أدى إلى مقتل مئات الآلاف من السوريين وتشريد الملايين”. وحذرت الخارجية الأميركية من أنها ستراقب مشاركة الشركات الأجنبية كما فعلت في معرض #دمشق التجاري.

في السياق قالت #إيران أنها ستشارك من 40 شركة في معرض إعادة إعمار سوريا، لعام 2019.
وأعلن مساعد رئيس صندوق الإبداع والتطوير لشؤون العلاقات الدولية بدائرة رئاسة الجمهورية الإيرانية “ياسر عرب نيا” أن وفداً تجارياً من إيران يزور دمشق بالتزامن مع إقامة معرض إعادة إعمار سوريا.

واعتبر “نبا” أن حضور ما وصفه “شركات معرفية إيرانية” في هذا المعرض يأتي في إطار الجهود لتوسيع التعاون التكنلوجي بين طهران ودمشق.

يذكر أن فعاليات معرض إعادة إعمار سوريا بدورته الخامسة قد انطلق مساء أمس الثلاثاء، وتشارك فيه 389 جهة تمثل 31 شركة أجنبية ومحلية.

الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/6RjRt
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد