بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
المواقع "اللا أخلاقية" تشغل الحكومة.. الاتصالات تُغلق /600/ والعملية مستمرة - الحل نت

المواقع “اللا أخلاقية” تشغل الحكومة.. الاتصالات تُغلق /600/ والعملية مستمرة


رصد ـ الحل العراق

كشف وزير #الاتصالات #نعيم_الربيعي، اليوم الأربعاء، عن موعد غلق #المواقع “اللا أخلاقية” في العراق.

وذكر بيان لتجمع مؤسسات #بغداد الثقافية، أن «وفداً من أعضاء التجمع التقى وزير الاتصالات نعيم الربيعي وجرى خلال اللقاء بحث آلية غلق المواقع “اللا أخلاقية” على مواقع #الإنترنت».

وطالب أعضاء التجمع، وفقاً للبيان، «وزير الاتصالات بضرورة تفعيل #البوابات الإلكترونية لغرض السيطرة على المواقع “اللا اخلاقية” والتي اثرت سلباً على المنظومة الأخلاقية للمجتمع #العراقي».

وقال الوزير إن «الوزارة تمكنت خلال الفترة السابقة، من غلق أكثر من 600 موقع، كما سيتم الانتهاء من تفعيل البوابات #الإلكترونية نهاية العام الحالي لغرض فلترة هذه #المواقع».

مبيناً أن «الوزارة على تواصل دائم مع منظمات #المجتمع_المدني المطالبة بغلق المواقع اللاأخلاقية»، مؤكداً على «ضرورة تشريع قانون يجرِّم الممارسات المتعلقة بها».

ولفت البيان، الى أن «أعضاء التجمع، سلموا مطالبهم لوزير الاتصالات التي تخص غلق المواقع “اللا أخلاقية” على شبكات الانترنت والتي تضمنت (المباشرة من قبل الحكومة ووزارة الاتصالات بإنشاء البنى التحتية والتقنية اللازمة لغلق المواقع اللاأخلاقية وإنشاء #مكتب وطني لمكافحة هذه المواد وتفعيل القوانين والأحكام التي تفرض #العقوبات الرادعة بحق من يقوم بنشر وتداول هذه المواد #الإباحية) ».

وصوَّت #مجلس_النواب، في وقتٍ سابق، على قرار يلزم وزارة الاتصالات بحجب المواقع الإباحية، وقد أثار سخرية #العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأوا أن هناك قرارات أهم كان يجب #التصويت عليها لخدمة المواطن.

 

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات