بومبيو من السعودية: بصمات «آية الله» واضحة في تعريض الطاقة العالمية للخطر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الهجوم على أرامكو واضح من أدواته وطريقته أنه هجوم إيراني وعمل حربي غير مسبوق، مشدداً على أن بصمات «آية الله» واضحة في تعريض الطاقة العالمية للخطر.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، الذي وصل مدينة جدة #السعودية، مساء الأربعاء، «أن مجتمع المخابرات في #الولايات_المتحدة، لديه ثقة كبيرة في أن الحوثيين ليس لديهم أنظمة أسلحة مثل تلك المستخدمة في الهجمات على #أرامكو».

جاء ذلك في تصريحات له للمراسلين المرافقين له قبل الهبوط في مطار جدة السعودي، قائلاً: «كان هذا هجوماً إيرانياً» موضحاً أنه «لا يمكنك التعاقد من الباطن على تدمير 5% من #إمدادات_الطاقة_العالمية في العالم، وتعتقد أنه يمكنك إعفاء نفسك من المسؤولية».

ووصف #بومبيو، ادعاء الحوثيين القيام بالهجوم بـ«الاحتيالي» مؤكداً أن «ذلك لا يغير من حقيقة أن بصمات آية الله واضحة في تعريض إمدادات الطاقة العالمية للخطر».

تجدر الإشارة إلى أن #مايك_بومبيو وفي حديثه عن أسباب الاتهامات الأمريكية لإيران بالضلوع في تلك الهجمات، أكد أن هذه الأنظمة من الصواريخ والطائرات دون طيار لم ينشرها الإيرانيون في أي مكان آخر، وأنهم لم ينتشروا خارج بلادهم وفقًا لمعرفتنا، لذلك لم نر أيّ دليل على أنها جاءت من العراق.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/f46AE
المزيد