ترامب يأمر بتشديد العقوبات على إيران وروحاني ينتظر “الفيزا” الأميركية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

بعد الهجوم الذي تعرضت له #المنشآت_النفطية_السعودية يوم السبت الماضي، والذي تتهم #واشنطن #إيران بالوقوف خلفه، أعلن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” يوم أمس الثلاثاء أنه أوعز لوزير #الحزانة_الأميركية “ستيفن منوشين” بتشديد #العقوبات_على_إيران. وكتب ترامب عبر (تويتر): “لقد أوعزت للتو لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على إيران بشكل ملموس”.

وفي السياق، رجحت وسائل إعلام إيرانية عدم إمكانية حضور الرئيس الإيراني “حسن روحاني” اجتماعات #الجمعية_العامة_للأمم_المتحدة، والتي ستفتتح دورتها الرابعة والسبعين، وذلك بسبب عدم صدور التأشيرات الأميركية.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا”: إنه “من المرجح إلغاء الزيارة، إذا لم تصدر تأشيرات الرئيس روحاني والوفد المرافق في الساعات القليلة القادمة”.

كما أفادت وكالة “إسنا” الإيرانية بأن المسؤولين الإيرانيين “يبحثون أمر زيارة نيويورك من أجل المشاركة باجتماعات الأمم المتحدة من عدمها، نظراً لأن الإدارة الأميركية لم تمنحهم بعد تأشيرات دخول للوفد الإيراني.

ولفتت الوكالة إلى أن الوفد الإيراني لم يتوجه حتى الآن إلى نيويورك للمشاركة في اللقاءات التمهيدية التي كان من المقرر أن تبدأ يوم أمس الثلاثاء، كخطوة تسبق مشاركة روحاني في الجلسة الرئيسية المقرر انعقادها يوم 24 من شهر سبتمبر الجاري.

رصد (الحل)_ وكالات
الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/tj7H1
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد