ترامب يأمر بتشديد العقوبات على إيران وروحاني ينتظر “الفيزا” الأميركية

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على إيران وروحاني ينتظر “الفيزا” الأميركية

بعد الهجوم الذي تعرضت له # #المنشآت_النفطية_السعودية يوم السبت الماضي، والذي تتهم # #واشنطن # #إيران بالوقوف خلفه، أعلن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” يوم أمس الثلاثاء أنه أوعز لوزير # #الحزانة_الأميركية “ستيفن منوشين” بتشديد #العقوبات_على_ #إيران . وكتب ترامب عبر (تويتر): “لقد أوعزت للتو لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على #إيران بشكل ملموس”.

وفي السياق، رجحت وسائل إعلام #إيران ية عدم إمكانية حضور الرئيس ال #إيران ي “حسن روحاني” اجتماعات # #الجمعية_العامة_للأمم_المتحدة ، والتي ستفتتح دورتها الرابعة والسبعين، وذلك بسبب عدم صدور التأشيرات الأميركية.

وقالت وكالة الأنباء ال #إيران ية “إيرنا”: إنه “من المرجح إلغاء الزيارة، إذا لم تصدر تأشيرات الرئيس روحاني والوفد المرافق في الساعات القليلة القادمة”.

كما أفادت وكالة “إسنا” ال #إيران ية بأن المسؤولين ال #إيران يين “يبحثون أمر زيارة نيويورك من أجل المشاركة باجتماعات الأمم المتحدة من عدمها، نظراً لأن الإدارة الأميركية لم تمنحهم بعد تأشيرات دخول للوفد ال #إيران ي.

ولفتت الوكالة إلى أن الوفد ال #إيران ي لم يتوجه حتى الآن إلى نيويورك للمشاركة في اللقاءات التمهيدية التي كان من المقرر أن تبدأ يوم أمس الثلاثاء، كخطوة تسبق مشاركة روحاني في الجلسة الرئيسية المقرر انعقادها يوم 24 من شهر سبتمبر الجاري.

رصد (الحل)_ وكالات
الصورة: إنترنت