رصد ـ الحل العراق

تصدَّر جملة ملفات الخلاف بين بغداد وكردستان، اجتماعاً بين #رئيس_الجمهورية برهم صالح ورئيس الإقليم #نيجرفان_بارزاني، في #أربيل، من بينها #الموازنة المالية، وسط تأكيدات على استمرار #الحوار لحل المشاكل.

وذكر بيان صادر عن رئاسة إقليم كردستان، أن «برهم صالح، رئيس جمهورية العراق، ونيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كردستان، أكدا على توطيد علاقات أربيل – بغداد ومواصلة الحوار لحل #المشاكل على أساس #الدستور».

وأوضح البيان أن «اجتماعاً جرى مساء أمس الثلاثاء، في أربيل بمشاركة هيئة #رئاسة برلمان كردستان ونائبي رئيس إقليم كردستان، ورئيس #الوزراء ووزير المالية الاتحادي، وعدد من مسؤولي حكومة إقليم كردستان».

«وشهد التباحث حول #المسائل الهامة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وبصورة خاصة مسائل الموازنة العامة الاتحادية العراقية للسنة القادمة، والمادة ١٤٠ الدستورية، وصياغة #القوانين، وتهديدات ومخاطر #الإرهاب والتطرف»، بحسب البيان.

كما جرى خلال الاجتماع، «التأكيد على وحدة صف الأطراف #الكردستانية في العراق والقوى العراقية والعمل المشترك بينهم وتوحيد الكلمة فيما يتعلق بالقضايا المصيرية، والتقدم بعلاقات أربيل – بغداد».

ووصل برهم صالح وفؤاد حسين، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أربيل في زيارة رسمية حيث تم استقبالهما في #مطار أربيل الدولي من قبل رئيس إقليم كردستان.

وكان رئيس #حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، قد أشار في مناسبات عدة إلى أنه يسعى إلى بناء علاقة راسخة بين أربيل وبغداد لتجاوز تاريخ حافل بالخلافات.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.