دعت وزارة الخارجية الأميركية الشركات والأفراد إلى عدم المشاركة في معرض #إعادة_إعمار_سوريا. معتبرة أن أي شكل من أشكال التمويل، سواء كان استثماراً أجنبياً أو متعلقاً بإعادة الإعمار، من المرجح أن يتم توجيهه عبر شبكات عملاء النظام السوري، ما يعود في النهاية بالنفع على نظام دمشق والحفاظ عليه، حسب وصفها.

وقالت الخارجية الأميركية، عبر بيان نشر عبر صفحة السفارة الأميركية في #دمشق: “إن نظام الأسد يستخدم هذه الشبكات الاقتصادية والتجارية لدعم استمرار الصراع في سوريا، والذي أدى إلى مقتل مئات الآلاف من السوريين وتشريد الملايين”. وحذرت الخارجية الأميركية من أنها ستراقب مشاركة الشركات الأجنبية كما فعلت في معرض #دمشق التجاري.

في السياق قالت #إيران أنها ستشارك من 40 شركة في معرض إعادة إعمار سوريا، لعام 2019.
وأعلن مساعد رئيس صندوق الإبداع والتطوير لشؤون العلاقات الدولية بدائرة رئاسة الجمهورية الإيرانية “ياسر عرب نيا” أن وفداً تجارياً من إيران يزور دمشق بالتزامن مع إقامة معرض إعادة إعمار سوريا.

واعتبر “نبا” أن حضور ما وصفه “شركات معرفية إيرانية” في هذا المعرض يأتي في إطار الجهود لتوسيع التعاون التكنلوجي بين طهران ودمشق.

يذكر أن فعاليات معرض إعادة إعمار سوريا بدورته الخامسة قد انطلق مساء أمس الثلاثاء، وتشارك فيه 389 جهة تمثل 31 شركة أجنبية ومحلية.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.