السعودية تنفذ ضربات عسكرية ضد مواقع إيران في سوريا لأول مرة!

السعودية تنفذ ضربات عسكرية ضد مواقع إيران في سوريا لأول مرة!

كشف مصدر غربي أن #السعودية شاركت يوم أمس بتنفيذ ضربات عسكرية ضد مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا، في حادثة هي الأولى من نوعها.

الواقعة تأتي بعد أيام على تعرض منشآت نفطية في المملكة لضربات اتهمت الرياض طهران بالوقوف وراءها، وهو ما تنفيه السلطات في إيران رغم تأكيدات أمريكية.

ونقلت صحيفة “اندبندنت” بنسختها العربية عن مصدر غربي رفض كشف اسمه أنه “تم رصد مقاتلات سعودية إلى جانب مقاتلات أخرى تغير على منشآت ومواقع للمليشيات الإيرانية، وخاصة التابعة لـفيلق القدس في البوكمال ومناطق أخرى من الحدود العراقية السورية، وتدمر مستودعات وبطاريات صواريخ وقاعدة للمسيرات يعتقد أن إيران كانت على وشك استخدامها لضرب أهداف سعودية أخرى بعد استهداف أرامكو”.

وأوضح المصدر أن “التحالف الدولي للحرب على الإرهاب يعمل في الآونة الأخيرة ليس فقط لاستهداف داعش وما تبقى من هذا التنظيم، وإنما استهداف الجماعات المصنفة إرهابية مثل فيلق قدس ومليشيات عراقية وإيرانية مختلفة فاعلة في سوريا والعراق وغيرها من المناطق”، بحسب قوله.

وفي السياق ذاته، ذكرت شبكة (دير الزور 24) المحلية مساء اليوم أن ضربات صاروخية جديدة وقعت اليوم الأربعاء، استهدفت مواقع العناصر الإيرانية في مدينة البوكمال، وأحصت الشبكة استخدام 6 صواريخ بالهجوم.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق قتل 10 أشخاص من الميليشيات الموالية لإيران في هجمات الثلاثاء، إضافة إلى تدمير مستودع للصواريخ والذخيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة