رصد- الحل العراق

أعلن الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، اليوم الأربعاء، 18 سبتمبر/أيلول، عن أن الهجوم على #إيران «أمر سهل» بالنسبة للجيش الأمريكي.

وقال ترامب في تصريحات صحفية، نقلتها وكالة “رويترز”: إن «تفكيره بشأن إيران لم يتغير كثيراً»، مضيفاً أن «تفكيري في السابق بعدم توجيه #الهجوم على إيران، كان من منطلق القوة، لأنه من السهل جداً توجيه الهجوم عليها».

وتابع أن « #أمريكا لم تكن تعلم شيئاً عن #هجمات #السعودية، وهي الآن تعرف كل ما حدث تقريباً»، وأردف قائلاً: «لدينا الكثير من الخيارات للرد على إيران».

وأوضح الرئيس الأمريكي للصحفيين، أنه «سيقدم المزيد من التفاصيل خلال الـ 48 ساعة المقبلة حول #العقوبات-الأمريكية المتزايدة»، مكرراً بالقول: «تفكيري من إيران لم يتغير، لكني لن أتحدث عن خطواتي المقبلة بشأن #طهران».

وختم ترامب قائلاً: إن «الخيار النهائي بعد الضربات التي تعرضت لها منشآت #النفط السعودية سيكون #الحرب، لكن هناك خيارات أخرى».

هذا، واتهمت وزارة #الدفاع_السعودية، اليوم الأربعاء، وبشكل رسمي إيران مباشرة بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف منشأتي #أرامكو السبت الماضي، وكشفت عن أن بقايا الصواريخ في المنشأتين تشير إلى أنها من طراز “يا علي” الإيرانية.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.