رصد ـ الحل العراق

عبر رئيس الوزراء #الكندي #جاستن_ترودو، عن اعتذاره لأنه تنكر بشكل رجل #أسود في حفلة مدرسية أقيمت في 2001، وذلك بعد ساعات على نشر صورة تسببت له إرباكاً كبيراً قبل شهر من #الانتخابات التشريعية.

وقال ترودو (47 عاماً): «كنت متنكراً بزي #علاء_الدين ووضعت مساحيق تبرج وما كان يجب أن أفعل ذلك»، مكرراً مرات عدة أنه خطأ ارتكبه في شبابه ومعبراً عن اعتذاراته.

وردا على سؤال عما إذا كانت هذه الصورة ستؤدي إلى تغيير في حملته #الانتخابية، بينما تشير استطلاعات #الرأي إلى تعادل حزبه الليبرالي مع المحافظين، قال ترودو إنه «يطلب الصفح من الكنديين».

وأضاف: «شعرت بخيبة أمل من نفسي وأنا غاضب لأنني فعلت ذلك، وأقدم اعتذاراتي».

مؤكداً «عملت طوال حياتي من أجل خلق فرص للناس ومكافحة #العنصرية والتعصب».

وكانت مجلة “#تايم” #الأميركية، قد نشرت صورة بالأسود والأبيض لرئيس الوزراء أثارت ضجة كبيرة في كندا بعد أسبوع على بدء الحملة الانتخابية.

ويظهر ترودو في الصورة في سن التاسعة والعشرين، مبتسماً ومحاطاً بأربع نساء، يضع عمامة ووجهه ويداه مغطاة بلون قاتم.

ويعتبر هذا النوع من تلوين الوجه عنصرياً، وأخذت الصورة من ألبوم لحفلة نهاية العام في مدرسة فانكوفر الخاصة التي كان ترودو يعمل بالتدريس فيها، وأطلق على الحفلة اسم “ألف ليلة وليلة”.

وانتهز أبرز خصوم ترودو للانتخابات التي ستجرى في 21 أكتوبر هذه الفرصة للتشكيك في حقيقة شخصية #رئيس_الوزراء المنتهية ولايته الذي يبدي انفتاحاً وتسامحاً.

وقال جاغميت سينغ، الزعيم الجديد للحزب الديموقراطي: «هذا أمر مثير للقلق ومهين»، مضيفاً أن «التنكر بشكل أسود يعني #السخرية من شخص لما هو عليه».

ترودو بزي علاء الدين ـ مواقع

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.