الحشد عبر ثلاثة محاور.. ملاحقة بقايا “داعش” وصولاً إلى السعودية

الحشد عبر ثلاثة محاور.. ملاحقة بقايا “داعش” وصولاً إلى السعودية

خاص ـ الحل العراق

أفادت مصادر أمنية في محافظة #ديالى، اليوم الجمعة، بأن قوات #الحشد_الشعبي انطلقت بعملية عسكرية شمال شرقي #المحافظة، لملاحقة ما تبقى من تنظيم “#داعش”، فيما تقدمت قطعات #عسكرية أخرى باتجاه الحدود العراقية #السعودية.

المصادر قالت لـ”الحل العراق“، إن «الحشد الشعبي نفذ عملية أمنية في مناطق #الطبح قرب #جلولاء، وقد امتدت إلى بحيرة #حمرين شمال شرقي ديالى».

وأضافت أن «العملية تهدف للقضاء على فلول “داعش” وانهاء تهديده للأهالي، وقد تمكنت القوات من تدمير أوكار مهمة للتنظيم منذ الساعات الأولى من انطلاق العملية».

يأتي هذا بعد إعلان هيئة الحشد الشعبي، استمرار عملية #إرادة_النصر الخامسة في محافظة #الأنبار لليوم الخامس على التوالي.

وذكرت الهيئة في بيان أن «قوات الحشد والجيش واصلت، صباح اليوم، عمليات إرادة النصر الخامسة بيومها الخامس في الانبار لتطهير بعض المناطق من فلول “داعش” ومخلفاته من #السلاح والعتاد والمضافات التي تركها».

من جانبه، قال قائد عمليات الانبار للحشد الشعبي #قاسم_مصلح في تصريح صحفي إلى أن «القوات المشاركة في العملية تمكنت من التوغل مسافة /75/ كم باتجاه الحدود السعودية والحدود #الأردنية وخلال هذه المسافة تم تطهير عشرات القرى والأودية حيث تدقيق ساكني القرى تدقيقا أمنياً».

لافتاً إلى أن «عملية تقديم معلومات استخبارية دقيقة من قبل الحشد الشعبي لطيران #الجيش العراقي وعلى إثر تلك المعلومات تم تدمير عجلة نوع “بيك اب” تابعة لداعش شرق وادي “#الغذف” كما تم إلقاء القبض على /5/ #عناصر مشتبه بهم».

وتأتي العملية العسكرية الجديدة بدعم من القوات #الجوية العراقية وطيران #التحالف_الدولي ضد تنظيم “داعش”، بالإضافة إلى فصائل من الحشد الشعبي.

وفي 24 من أغسطس الماضي، انطلقت المرحلة الرابعة من عملية “إرادة النصر”، لتفتيش وتطهير كامل #الصحراء وبعض المناطق في محافظة الأنبار من بقايا فلول تنظيم “داعش”.

وأعلن العراق رسمياً النصر على تنظيم “داعش” في ديسمبر 2017، بعد 5 أشهر من انتزاع السيطرة على مدينة #الموصل، معقل التنظيم وعاصمة “#الخلافة”.

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.