خاص – الحل العراق

أسفر تفجيرٌ استهدف نقطة عسكرية على الطريق الرابط بين قضاء #المسيّب التابع لمحافظة #بابل وكربلاء، عن وقوع أكثر من /10/ ضحايا بين قتيلٍ وجريح.

مصادر أمنية قالت لـ”الحل العراق”، إن «عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة انفجرت بالقرب من سيطرة /٥٤/، التي تقع ضمن منطقة #الإمام_عون، ما أدى إلى سقوط أكثر من /10/ ضحايا بين قتيلٍ وجريح، كحصيلة أولية».

المصادر ذاتها، أكّدت أن «ضحايا التفجير غالبيتهم من المدنيين، بينهم نساء وأطفال كانوا بداخل السيارة متوجهين إلى مركز مدينة كربلاء».

موضحةً أن «عناصر #أجهزة_الاستخبارات والأمن الوطني باشروا بفتح تحقيق عاجل بملابسات الحادث».

من جهته، قال عضو المجلس المحلي في محافظة كربلاء “ناصر الخزعلي”: إن «التفجير تم بواسطة عبوة لاصقة تم وضعها داخل سيارة ركاب من نوع كيا».

مبيناً في اتصالٍ مع الحل العراق، أن «الحصيلة الأولية للضحايا غير واضحة لغاية الآن، لكنها تجاوزت /10/  مدنيين بين قتيل وجريح»

ولفت “الخزعلي” أن «القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة من #الحشد_الشعبي (فرقة العباس القتالية) سارعت لإعداد خطط أمنية جديدة».

وتشهد #كربلاء استقراراً أمنياً ملحوظاً، نظراً لانتشارٍ كثيف للقوات العسكرية التي تشترك في حماية مداخل المدينة.

إلا أن هذا التفجير، قد يكون بداية لسلسلة هجماتٍ أمنية، مع اشتداد الصراع السياسي بين أعضاء المجلس المحلي، واستمرار الاتهامات لإدارة العتبات الدينية الذي يؤثر على القرارات الأمنية في المدينة التي يتوجه إليها الملايين من شيعة العالم بمناسبة أربعينية الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب.

 

إعداد- ودق ماضي                       تحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.