بغداد 15°C
دمشق 12°C
الإثنين 1 مارس 2021
الحشد الشعبي ينسحب من البصرة تنفيذاً لأوامر عبدالمهدي - الحل نت
A girl carries her belongings as she walks on rubble at a site hit by what activists said was an airstrike by forces loyal to Syria's President Bashar al-Assad in Arbeen, in the eastern Damascus suburb of Ghouta January 14, 2014. Picture taken January 14, 2014. REUTERS/Ammar Al-Erbeeni (SYRIA - Tags: POLITICS CONFLICT)

الحشد الشعبي ينسحب من البصرة تنفيذاً لأوامر عبدالمهدي


خاص ـ الحل العراق

أفادت مصادر مقربة من رئيس هيئة #الحشد_الشعبي #فالح_الفياض، اليوم السبت، بأن قوات الحشد باشرت بالانسحاب من مناطق #الجنوب، وتحديداً محافظة #البصرة.

المصادر قالت لـ”الحل العراق“، إن «قادة الحشد الشعبي في البصرة أمرت بانسحاب كافة القوات #العسكرية التابعة للحشد والفصائل، من المدينة وذلك تنفيذاً للأمر الديواني الصادر عن رئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي».

مبينة أن «قوات من #الجيش والشرطة الاتحادية ستأخذ على عاتقها التواجد في النقاط #الأمنية التي كان يمسكها الحشد الشعبي».

ولفتت إلى أن «قيادة عمليات #الرافدين التابعة للحشد الشعبي، وقيادة #محور_الشمال، في طريقها إلى #الهيكلة، وسحب كافة القوات في تلك المناطق».

وكان رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبدالمهدي، قد أصدر في الأول من تموز الماضي، أمراً ديوانياً بخصوص الحشد الشعبي، وجه بموجبه بدمج جميع #فصائل الحشد بمؤسسة #الجيش_العراقي، وإبعادها عن الاستقطابات #السياسية، والخروج من المدن، فيما توعد بملاحقة #المخالفين.

ويسعى رئيس الحكومة عادل عبد المهدي وفريقه للتوسط بين #أميركا وإيران، وتجنيب العراق خطر #الحرب المحتملة بين الطرفين، بحسب مراقبين وممسؤولين.

 

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات