يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 22°C
دمشق 8°C
السبت 10 أبريل 2021
الفتح: الحكومة العراقية لن تستطيع منع الحشد من القتال إلى جانب إيران! - الحل نت

الفتح: الحكومة العراقية لن تستطيع منع الحشد من القتال إلى جانب إيران!


رصد- الحل العراق

مع شبه إجماع في الشارع العراقي، عن أن دخول بلادهم في أحلاف ومحاور إقليمية ودولية، لن يجلب للعراق سوى الإضرار به، ولذا يتوجب على القيادات السياسية العراقية النأي بأنفسهم عن أي صراع يندلع بين #واشنطن و #طهران.

وبالرغم من ذلك، أكد القيادي في منظمة #بدر، النائب عن تحالف #الفتح (الذي يتزعمه #هادي_العامري ) #كريم_عليوي، اليوم السبت، أن #العراق سيشارك في الحرب الإيرانية – الأمريكية حال وقوعها، بوقوفه مع #إيران ضد #الولايات_المتحدة.

وقال عليوي، في حديث صحفي: إن «الولايات المتحدة الأمريكية في حال شنت حرباً على إيران، فسيكون العراق مشاركاً بهذه الحرب، دون موافقة أمريكا أو إيران».

وأوضح أن «العراق سيدخل بهذه المعركة سواء قبلت الحكومة العراقية بذلك أو لم تقبل، فسوف تكون هناك معركة داخل العراق مع #القوات_الأمريكية، فالشعب العراقي لديه علاقات عقائدية، فالمقرات والقواعد الأمريكية لن تكون بمأمن من العراقيين في حال وقعت الحرب بين واشنطن وطهران».

وأكد أن «هذا لا يعني أن الحكومة العراقية هي من ستقاتل، لكن #الحشد_الشعبي سيقوم بذلك، وحتى الحكومة العراقية لا تستطيع منع الحشد من ذلك»، على حد وصفه.

ويكاد يتفق الأغلبية الساحقة من المراقبين للشأن العراقي، أن نشوب أي حرب بين الولايات المتحدة وإيران، سيكون الخاسر الأكبر فيها العراق وشعبه، نظراً لتداخل علاقات العراق الدبلوماسية ومصالحه مع الطرفين، وكذلك وجود أكثر من 5000 عسكري أمريكي على أرضيه، إلى جانب وجود #مليشيات_عراقية طائفية تابعة لإيران تمويلاً وتسليحاً.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات