خاص ـ الحل العراق

كشف عضو لجنة #النزاهة في البرلمان العراقي #أحمد_الجبوري، اليوم السبت، عن سبب سفر أغلب التشكيلة #الوزارية والحكومية إلى جمهورية #الصين الشعبية.

الجبوري، قال لـ”الحل العراق“، إن «ذهاب رئيس #الحكومة #عادل_عبدالمهدي مع عددٍ كبير من #الوزراء والمحافظين وغيرهم، وأنه تمَّ بدون مناقشة أو اطلاع #مجلس_النواب أو قادة الكتل والأحزاب #السياسية».

مبيناً أن «هذه #السفرة تأتي من أجل قطع الطريق أمام استجواب عدد من #الوزراء داخل #البرلمان العراقي، كما يُراد من هذه السفرة أن يُصور إلى #الشعب والبرلمان، بأن هذا الوفد الكبير ذهب إلى الصين لجلب #الاستثمارات والشركات وغيرها، لكننها تمثلُ هرباً الاستجواب».

وأكد عضو لجنة النزاهة في البرلمان أن «البرلمانيين وأغلب الكتل، عازمة على استجواب #الوزراء، فور عودتهم إلى #العراق من الصين، فلا يمكن تعطيل الدور #الرقابي تحت أي ذريعة كانت».

واصطحب عبدالمهدي معه إلى الصين 8 من وزراء حكومته، و16 من أصل 18 محافظاً، فضلاً عن مستشارين ومسؤولين ومرافقين وحرس، ما أثار #الاستغراب من ضخامة الوفد.

وتتزامن زيارة عبدالمهدي إلى الصين، مع مشاركة الرئيس العراقي #برهم_صالح في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي بدأت أعمالها الأربعاء الماضي، في #نيويورك، حيث سيصطحب صالح معه إلى الولايات المتحدة وزيري #الخارجية والتخطيط، ما يشكل فراغاً إضافياً في #السلطة، خلال توقيت حسّاس.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.