أنباء عن حجز أموال رئيس اتحاد كرة القدم السابق وقريب محمد حمشو


تداولت وسائل #التواصل الاجتماعي، قراراً يحمل توقيع وزير #المالية في الحكومة السورية، يقضي بالحجز الاحتياطي على أموال (فادي الدباس) رئيس اتحاد كرة #القدم السابق وقريب رجل الأعمال (محمد حمشو).

ونص القرار الذي حمل رقم (2585) بتاريخ 21 أيلول الحالي، على #الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ (محمد فادي الدباس)، وزوجته (سماح الجابي).

وكان الدباس قدم، في 4 آب الماضي، استقالته من منصب رئيس اتحاد كرة القدم، بعد إخفاقات للمنتخب.

وانتخب الدباس رئيساً لاتحاد كرة القدم، بانتخابات في أيار العام الماضي، بعد الضغط لعدم ترشح منافسين أقوياء مثل صلاح رمضان وفاروق سرية، بحسب تقرير نشرته صحيفة (عنب بلدي).

ويعود ظهور الدباس، إلى المصاهرة مع رجل الأعمال (#محمد_حمشو) المقرب من السلطات السورية، حمشو زوج شقيقة الدباس، فلم يكم لاعباً مشهوراً ولم يبرز اسمه بين الرياضيين السوريين سابقاً.

كما شمل قرار المالية المتداول، الحجز الاحتياطي على أموال، (محمد سامر الملحم)، أحد مؤسسي “شركة المتحدة للاستثمارات الصناعية” وزوجته (منى يوسف)، و(أيمن ونوس) وزوجته (فيروز حسن).

وكان وزير المالية في الحكومة السورية (مأمون حمدان) أصدر قراراً بالحجز الاحتياطي على أموال وزير التربية السابق (هزوان الوز) وزوجته (إيرينا الوز)، بعد الحديث عن تورطه في عمليات اختلاس وفساد.

يذكر أن الحكومة السورية أصدر مئات قرارات الحجز #الاحتياطي خلال سنوات #الحرب منذ 2011، شملت شخصيات معارضة سياسية وإعلامية وفنية ورجال أعمال، أبرزهم رياض حجاب وفيصل القاسم وجمال سليمان.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات