قناة “O T V” اللبنانية تواصل حملتها العنصرية تجاه السوريين وسائر الجنسيات

قناة “O T V” اللبنانية تواصل حملتها العنصرية تجاه السوريين وسائر الجنسيات

تستمر قناة “أو تي في” التابعة للتيار “الوطني الحر” الحاكم في #لبنان والمقرب من #حزب_الله بشن حملات الكراهية والعنصرية تجاه اللاجئين والمقيمين في لبنان من الجنسيات الأخرى. حيث قدمت القناة رسماً كاريكاتورياً يسخر بشكل عنصري وواضح، من أطفال العمال واللاجئين، ومن بينهم السوريين.

وظهر الرسم خلال نشرة أخبار مساء أمس الأحد على القناة المحسوبة على تيار الرئيس ميشيل عون، وذلك رداً على تصريحات وزير التربية أكرم شهيب الذي قال إنه لن يسمح ببقاء أي طالب خارج المدرسة مهما كانت جنسيته.

ويظهر في الرسم طفلان لبنانيان أمام أحد المدراس، وأمامهما لافتة كُتب عليها: “نعتذر منكم المدرسة مفوّلة سوريين – عراقيين- فلسطينيين- هنود – زنوج- أحباش- بنغلادشيين”، في إشارة واضحة على عدم قدرة المدارس على استيعاب الأطفال اللبنانيين، بسبب تسجيل الأجانب لأطفالهم في المدراس.

وأثار الرسم الكاريكاتوري موجة انتقادات عارمة عبر مواقع التواصل اللبناني واستنكار شديد ضد سياسةالعنصرية الفاضحة التي يقودها التيار الوطني الحر عبر أدواته العديدة ومنها تلفزيون “أو تي في”.

وكتبت الصحفية والإعلامية اللبنانية “ديانا مقلد” عبر “تويتر” قائلة: “تلفزيون رئيس جمهورية لبنان يبث كاريكاتور يستعمل فيه عبارات عنصرية مقيتة تجاه السود والسوريين والفلسطينيين وجنسيات أخرى ويحملهم مسؤولية عدم توفر المدارس. عدا عن العنصرية فالفكرة كاذبة ومضللة وحقيرة. هيدا عهد نهايته مزبلة التاريخ ويجب أن ينتهي سريعاً. جمهورية (عونستان) لا تحتمل”.

وبدورها علقت الإعلامية اللبنانية ديما صادق ساخرة من الرسم المسيء: الأحباش و “الزنوج” و البنغلاديشيين محلهن مش بالمدارس . هول ماكسيموم لازم يكونوا بمطبخنا و باسبورهن معنا” موضحة أن هذه هي “عقلية صاحب الكاريكاتور” .

الصور: تويتر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.