بغداد 14°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020

الغوطة الشرقية بلا غاز… والحكومة تتحجج بعدم وجود انترنت!


تحججت محافظة #دمشق بعدم وجود #انترنت، في #الغوطة_الشرقية الأمر الذي حرم عدد من الأهالي من الحصول على #الغاز المنزلي عبر “البطاقة الذكية”.

وقال عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق (ميشيل كراز) إنه “لم يتم الوصول إلى كامل العائلات في الغوطة لإصدار البطاقة الذكية”، وذلك خلال جلسة للمحافظة أمس الإثنين.

وأوضح أن “البعض لديهم بطاقة ذكية لكن لا يوجد إنترنت لكي يعمل الجهاز عند المعتمد من أجل أن يتمكنوا من الحصول على أسطوانة الغاز المنزلي مطالباً بتقوية الإنترنت لكي تعمل الأجهزة عند المعتمدين”.

ولفت مدير الغاز في دمشق وريفها (نائل علاف) أن “الكمية التي يتم توزيعها من المادة على كل من دمشق وريفها تتراوح بين 25 ألف إلى 40 ألف أسطوانة”.

وأضاف أن “ما يتحكم في هذه الكمية توفر المادة”، موضحاً أن “ريف دمشق تحتاج يومياً إلى كمية تتراوح بين 25 ألفا إلى 30 ألفاً، في حين أن ما يتم توزيعه حالياً يتراوح بين 14 ألفاً إلى 20 ألفا فقط”.

يشار إلى أن السلطات السورية سيطرت منذ نحو عام ونصف على بلدات الغوطة الشرقية، بعد عمليات عسكرية واسعة ألحقت دماراً كبيراً في البنية التحتية هناك، وما يزال أهالي الغوطة يعانون إلى اليوم من تدني مستوى الخدمات وشبه غيابها.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات