بغداد 15°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
بعد استهداف سفارتها ببغداد.. الولايات المتحدة: نأخذ الحادث على محمل الجد - الحل نت

بعد استهداف سفارتها ببغداد.. الولايات المتحدة: نأخذ الحادث على محمل الجد


رصد ـ الحل العراق

أصدرت قوات #التحالف_الدولي في #العراق، الذي تقوده الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن استهداف #السفارة_الأميركية، بصاروخي #كاتيوشا، فيما جدَّدت التأكيد بأنها تتواجد في العراق بطلب من الأخير.

التحالف ذكر في بيان، أن «قوة المھام المشتركة – عملیة العزم الصلب، تستمر بالعمل مع وإلى جانب ومن خلال شركائنا في قوات #الأمن العراقیة لضمان تحقیق الھزیمة الحتمیة لداعش».

وأضاف التحالف: «لم تعلن أي جھة مسؤولیتھا عن الھجوم الأخیر في #بغداد، ولم یتم قصف أي مرفق أو منشأ مستخدم من قبل قوات التحالف أو #الولایات_المتحدة؛ لكننّا نأخذ ھذا الحادث على محمل الجد كما یفعل شركاؤنا في قوات الأمن العراقیة».

وتابع البيان: «نشكر قوات الأمن العراقیة لإستجابتھم السریعة لحمایة قوات التحالف في بغداد، ولقد أوضحنا بأنه لن یتم التسامح بخصوص أي #ھجوم على الأفراد والمنشآت #الأميركیة».

واختتم بالقول: «تحتفظ قوات التحالف بالحق في #الدفاع عن نفسھا، نحن ھنا بدعوة من حكومة العراق، وسنُواصل دعمھم بناءً على طلبھم».

وكانت خلية الاعلام الأمني قد أكدت أمس الاثنين، أن «قذيفتي هاون سقطتا في المنطقة #الخضراء، الأولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة، والأخرى في #نهر_دجلة بالعاصمة بغداد، دون وقوع أي حادث يذكر».

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات