بداية الشهر المقبل.. درجات حرارة “عشرينية” في العراق

بداية الشهر المقبل.. درجات حرارة “عشرينية” في العراق

رصد ـ الحل العراق

توقع الخبير بالأرصاد الجوية #واثق_السلامي، اليوم الثلاثاء، أن الحالة #المطرية ستؤثر على طقس البلاد خلال الأيام الأولى من الشهر المقبل.

السلامي ذكر في تصريحات صحفية، أن «تأثير امتداد المرتفع شبه المداري سيستمر، ليكون #الطقس في المناطق كافة صحواً».

وأوضح أن «المناطق الجبلية في شمال البلاد ستشهد انخفاضاً كبيراً في #درجات_الحرارة، والأجواء فيها ستكون باردة بشكل ملحوظ ليلاً ومعتدلة نهاراً حيث تسجل درجات عشرينية».

مشيراً إلى أن «مدن الشمال ستشهد نهار الغد انخفاضاً ملحوظاً لتسجل #دهوك أقل من ٣٠ مئوية، وتسجل مدن وسط البلاد أجواءً معتدلة بدرجة #حرارة أقل من ٤٠، بينما تبقى مدن #الفرات الاوسط والجنوب تسجل درجات أربعينية».

وبشأن توقعات الأمطار، قال السلامي: «ما زلنا نتابع الحالة المطرية الأولى خلال فصل #الخريف والتي يتوقع أن تؤثر على البلاد خلال الأيام الأولى من تشرين الاول المقبل».

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العظمى، أفاد بأن «#البصرة ستسجل 44 مئوية، بينما تسجل #ميسان وذي قار ٤٣، والسماوة ٤٢، والديوانية ٤١، وواسط وبابل ٤٠، والنجف وبغداد ٣٩، وديالى والأنبار وصلاح الدين وكربلاء ٣٨، وكركوك ٣٤، والموصل ٣٣، وأربيل ٣٢، والسليمانية ٣١، وتذيلت الترتيب دهوك بـ ٢٩مئوية».

وشهد العراق خلال فصل الصيف ارتفاعاً هائلاً في درجات #الحرارة التي تجاوزت غالباً 50 درجة مئوية في بعض المناطق، وفي بعض الحالات تدعو موجات الحر #الحكومة الاتحادية في #بغداد، إلى تعطيل الدوام الرسمي في جميع #الدوائر الرسمية.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.