بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

البيشمركة تحذّر: داعش يستعيد قوته والوضع في كركوك سينهار


خاص- الحل العراق

أكد قائد قوات البيشمركة في محور جنوب #كركوك “نوري حمه علي”، أن مناطق واسعة في محافظة كركوك معرضة للسقوط والانهيار مجدداً.

“حمه علي” قال لمراسل “الحل العراق ” إن  «تنظيم #داعش يتحرك في مناطق جنوب كركوك بسهولة، وبدأ يستعيد قوته وتنظيمه وخاصة في مناطق التماس الفاصلة بين #البيشمركة والجيش العراقي».

لافتاً إلى أنه «من خلال استطلاعنا للمنطقة لمسنا تحركاتٍ عديدة للتنظيم في الحويجة، داقوق، الدبس، الرياض والرشاد، وهناك العديد من الطرق والأنفاق التي يستخدمها داعش للتواصل مع عناصره المتوزّعين في عدة مناطق».

وأضاف أنه «في حال لم تأخذ #القوات_الأمنية الموضوع على محمل الجد وتتحرك لضرب تجمعات التنظيم، فأن مناطق واسعة في كركوك ستكون معرضة للسقوط».

وفي وقتٍ سابق، حذّر رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان في #إقليم_كردستان “ضياء بطرس”، من عودة تنظيم #داعش إلى المناطق المتنازع عليها في حال استمر الوضع على ما هو عليه دون إيجاد الحلول السريعة.

في وقتٍ أشارت جهات سياسية وأمنية إلى تزايد خطر التنظيم  في مناطق جنوبي كركوك التي تربط مع جبال “#حمرين” المعقل الرئيس لداعش في #العراق، ويرتبط بثلاث محافظات هي #ديالى #صلاح الدين وكركوك.

 

إعداد- محمد الأمير            تحرير- سيرالدين يوسف


 


التعليقات