بغداد 37°C
دمشق 27°C
الأحد 12 يوليو 2020
قضية أكدت وسائل إعلامية تلقي وزارة الخارجية اللبنانية مذكرتي إبلاغ بحق كل من رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط والصحافي فارس خشان، بتهمة "النيل من هيبة الدولة". وحسب ما نقلت وسائل الإعلام فإن وزارة الخارجية اللبنانية، تلقت عبر السفارة السورية في لبنان، مذكرتي تبليغ صادرتين من محكمة الجزاء في اللاذقية بحق كل من جنبلاط وخشان. وسبق لوزارة العدل أن أهملت تبليغ مذكرات توقيف صادرة عن القضاء السوري بما يسمى دعوى "شهود الزور" صدرت بحق 33 شخصية بينها مروان حمادة وفارس خشّان، فيما اتخذت الحكومة موقفاً حال سابقاً دون تبليغ جنبلاط وحماده وخشّان، بالقضية المساقة في دمشق.

تفريق تظاهرة أمام مكتب عبدالمهدي


رصد ـ الحل العراق

أفادت مصادر أمنية، اليوم الأربعاء، بأن قوات #مكافحة_الشغب فرّقت تظاهرة يقودها أصحاب #الشهادات العليا أمام مكتب رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي وسط بغداد باستخدام #المياه.

ونقلت مواقع محلية عن المصادر قولها، إن «القوات فرّقت تظاهرة أصحاب الشهادات العليا أمام مكتب عبدالمهدي في منطقة #العلاوي باستخدام المياه».

ولفتت إلى أن «المتظاهرين اضطروا إلى الانسحاب من منطقة العلاوي، بعد تدخل قوات مكافحة الشغب».

ويتظاهر أصحاب الشهادات العليا (#ماجستير، دكتوراه) من خريجيي الجامعات #العراقية منذ أشهر من أجل الحصول على #التعيين في الجامعات #الحكومية أو الأهلية.

 

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات