بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
مدير المصرف العقاري يعترف بالقرار الصادر ضد شركة «سيريتل» ويتهرّب من مضمونه! - الحل نت

مدير المصرف العقاري يعترف بالقرار الصادر ضد شركة «سيريتل» ويتهرّب من مضمونه!


اعترف مدير المصرف العقاري السوري، «مدين علي»، بصدور القرار الذي تم تسريب صورة عنه، والموقع بتاريخ 23/9/2019، والمتضمن إيقاف جميع العمليات المالية المتعلقة بشركة «سيريتل»، العائدة لرامي مخلوف ابن خال بشار الأسد.

وجاء في القرار الذي حمل صفة «عاجل جدا عن طريق الفاكس» الطلب من الفروع والمديريات كافة، بـ«إيقاف جميع #العمليات_المالية المتعلقة بشركة (سيريتل).

واضطر #مدير_المصرف_العقاري الإدلاء بتصريح صحفي، بعد أن «تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، نسخة من التعميم الصادر عن الإدارة العامة للمصرف» مبرراً أن «الأمر يتعلق بإجراء داخلي، وليس أكثر من ذلك»، وفقاً لـ”RT”.

وأصرّ «علي» في تصريحه، أن «الأمر لا يعدو كونه إجراء داخليا، وقد تم التعميم على الفروع، لنحل بعض القضايا، ومنها ما يتعلق بالنظام المصرفي داخل المصرف»، رغم أن صيغة القرار واضحة وليست بحاجة للتفسير والتأويل.

وكان التعميم قد استند بشكل واضح إلى «تعليمات #المصرف_المركزي»، إلا مدير المصرف العقاري تهرّب من الحقيقة، مفسراً ذلك بالقول: إن «تلك القضايا التقنية تتعلق أيضا بالتحويلات».

من الجدير بالذكر، أن #رامي_مخلوف، وضع قيد الإقامة الجبرية، مع شقيقيه، وهو من رجال الأعمال المعاقبين أوروبيا وأمريكياً، وهو المعروف بـ«صاحب إمبراطورية مالية ضخمة»، أسسها على حساب الشعب السوري، مستفيداً من حالة القربى التي تجمعه ببشار الأسد، إلا أن حسب المتداول أن هذه العلاقة انتهت بضغط وتدخل من أسماء الأسد.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف


التعليقات