بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
منشورات في دير الزور تحرّض على قوات التحالف وأخرى تدعو للتظاهر ضد الجيش السوري - الحل نت

منشورات في دير الزور تحرّض على قوات التحالف وأخرى تدعو للتظاهر ضد الجيش السوري


أقدمت خلايا مؤيدة لقوات الجيش السوري والمليشيات الإيرانية، “سراً” على رمي مناشير ورقية في شوارع القرى والبلدات الواقعة شمال شرق نهر الفرات، تحرض فيها الأهالي على قوات #التحالف_الدولي وقوات سوريا الديمقراطية «قسد».

وقال مراسل موقع «الحل نت» في المنطقة: إن “المناشير جاءت بمثابة الرد على التظاهرات التي خرج بها الأهالي أواخر الأسبوع الفائت للمطالبة بخروج ميليشيات إيران من المنطقة”.

وجاء في المناشير العديد من العبارات منها: “هيا ننتفض في وجه التواجد الأميركي في المنطقة – فكروا واتخذوا القرار الصحيح هل يمكن لهؤلاء تقديم ما نحتاجه من المساعدات – لا مكان للتواجد الأميركي البغيض قاتل النساء والأطفال والشيوخ – فلنعمل على طردهم من ديارنا – لنقف صفاً واحداً في وجههم من أجل أن تعود سوريا كما كانت واحدة”

بالمقابل، أقدم الأهالي على توزيع مناشير ورقية وإعلانات في ريف دير الزور، تدعوا للخروج بتظاهرات يوم الجمعة القادم في منطقة #العزبة، تحت مسمى جمعة (شهداء الصالحية) الذين قتلوا برصاص القوات النظامية خلال التظاهرات التي خرجت يوم الجمعة الماضي.

وجاء في المنشورات: “نعلمكم أن بعد صلاة الجمعة القادمة 27_ 9_ 2019 ستنطلق تظاهرات سلمية في منطقة العزبة وندعو شباب ورجال المنطقة والمناطق المحيطة بها وكل من يهمه الأمر إلى الالتحاق بهذه التظاهرة ونلفت انتباهكم بأن اسم هذه الجمعة #شهداء_الصالحية”.

وشهد يوم الجمعة الماضي تظاهرات ضمت المئات من الأهالي من مخلتف قرى وبلدات ريف ديرالزور الغربي، طالبوا بخروج إيران ووكلائها من المنطقة، حيث ردت قوات الجيش السوري والميليشيات المرافقة لها بإطلاق نارٍ مباشر ضد المتظاهرين، ما أدى لمقتل 3 أشخاص وجرح أكثر من 5 آخرين.

الصور: إنترنت


التعليقات