على هامش الجمعية العمومية.. وزيران عربيان التقيا بوزير الخارجية الاسرائيلي في نيويورك

على هامش الجمعية العمومية.. وزيران عربيان التقيا بوزير الخارجية الاسرائيلي في نيويورك

رصد- الحل العراق

في تغريدة له على “تويتر”، كشف الصحافي الإسرائيلي، شمعون آران، محرر الشؤون السياسية في هيئة البث الإسرائيلي، عن هوية الوزيرين العربيين اللذين التقاهما وزير #خارجية #إسرائيل في #نيويورك.

وقال آران نقلا عن مصادر مطلعة: أن « #يسرائيل_كاتس وزير خارجية إسرائيل، التقى على هامش #الجمعية_العامة للأمم المتحدة، كلا من وزير الخارجية #البحريني #خالد_بن_أحمد_آل_خليفة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية #السعودي #عادل_الجبير.

غير أن الصحفي الإسرائيلي، عاد وأكد في التغريدة أن «أي جهة رسمية إسرائيلية أو غيرها لم تؤكد الخبر حتى الآن».

وكان كاتس قد أعلن أنه اجتمع، أمس الثلاثاء، بوزير خارجية إحدى الدول العربية، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، من دون تحديد هوية الوزير العربي.

وذكر كاتس في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”، قائلاً: «لقاء أول ومثير كان مع أحد وزراء الخارجية العرب أمس، ناقشنا بعمق الحقائق الإقليمية وطرق التعامل مع التهديد الإيراني».

وتجدر الإشارة أن دولة إسرائيل، لديها علاقات دبلوماسية وسفارات في العديد من العواصم العربية والإسلامية من أبرزها جمهورية #مصر العربية والمملكة #الأردنية، والجمهورية# الموريتانية و #تركيا، كما وتمتلك مكاتب تمثيلية وتجارية في كل من المملكة #المغربية والجمهورية #التونسية ودولة #قطر ودولة #الإمارات العربية وسلطنة #عُمان.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة