بغداد 4°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
"الإدارة الذاتية" تمنع تجوّل الدراجات النارية في الحسكة - الحل نت

“الإدارة الذاتية” تمنع تجوّل الدراجات النارية في الحسكة


أصدرت قوى الأمن الداخلي #الأسايش، التابعة للإدارة الذاتية، قراراً جديداً تمنع بموجبه تجوال الدراجات النارية في #الحسكة ابتداءً من يوم الخامس من شهر تشرين الأول القادم، مرجعة ذلك إلى ارتكاب جرائم جنائية وإرهابية بواسطة تلك الدراجات.

وجاء في التعميم الذي تداوله نشطاء وصفحات موالية للإدارة الذاتية: “نظراً لما يتعرض له المواطنون من اعتداءات وحالات خطف واغتيالات وسرقة وعلميات تفجير على يد المخربين والإرهابيين، يمنع تجوال كافة الدراجات النارية والعسكرية ضمن محافظة الحسكة”.

وطالب التعميم الأهالي والمؤسسات المدنية والعسكرية التابعة للإدارة وعناصرها الالتزام به، رغم أن الدراجات النارية تعتبر من أحد الوسائط التي يستخدمها الأهالي ضمن محافظة الحسكة للتنقل، ويعتمد المئات عليها كمصدرٍ دخل.

وكانت محافظة الحسكة قد شهدت الشهر الفائت، العديد من التفجيرات، استخدمت فيها الدراجات النارية المفخخة وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين والعسكريين.

وسبق أن منعت #الإدارة الذاتية الأسبوع الماضي، إدخال أو تصنيع أو تجميع المركبات المحلية الصنع والتي تسمى بـ (الحلفاوية) ذات الأربع عجلات أو ثلاث عجلات تحت طائلة المسائلة القانونية.

وسبق أن منعت الإدارة الذاتية أيضاً تجوال الدراجات النارية في مدينة #الرقة، مرجعة ذلك إلى لجوء تنظيم “داعش” إلى استخدامها في عمليات التفخيخ والاغتيالات.

الصورة إنترنت


التعليقات