الطيران التركي يقصف قرى في دهوك.. موجة نزوحٍ باتجاه المدينة

الطيران التركي يقصف قرى في دهوك.. موجة نزوحٍ باتجاه المدينة

خاص ـ الحل العراق

قُتل مواطن وأصيب آخر جراء قصف #المقاتلات الحربية #التركية، ليلة أمس الأربعاء، على قضاء #العمادية التابع لمحافظة دهوك.

قائممقام العمادية #إسماعيل_مصطفى قال “الحل العراق” إن «الطائرات التركية شنت ليلة أمس قصفاً استهدف قرية #جمانكي وقتل على إثرها مُزارعاً، فيما أصيب آخر بجروح بالغة».

لافتاً إلى أن «سكان قضاء العمادية اعتادوا على وقوع مثل هذه #الهجمات، بحجة ملاحقة عناصر #حزب_العمال الكردستاني، والنتيجة الوحيدة هي أن الضحايا هم من المواطنين الأبرياء الذين لا دخل لهم بهذا الصراع منذ سنوات».

وأضاف مصطفى أن «المئات من سكان قرى العمادية نزحوا في الفترة الماضية إلى مركز القضاء وتركوا مهنة #الرعي والزراعة، نتيجة تكرار الهجمات التركية».

وكان المسؤول المحلي في محافظة #دهوك بإقليم #كردستان #العراق محمود نهيلي قد أكد في وقت سابق أن #الطائرات_التركية مستمرة بقصف قرى ومناطق تابعة لقضاء #العمادية بصورة شبه يومية.

ويتكرر بين فترة وأخرى، القصف التركي والإيراني على مناطق داخل إقليم كردستان، فيما طالب #برلمان_الإقليم، بضرورة تدخل #الحكومة_الاتحادية لحماية #السيادة_العراقية.

وطالب عدد من الناشطين والإعلاميين في محافظة #السليمانية بإقليم كردستان #العراق في وقت سابق، بإغلاق #قنصليات #تركيا و #إيران في الإقليم.

وكان زعيم #الحزب_الديمقراطيالكردستاني #مسعود_بارزاني، قد دعا في وقت سابق  الجميع إلى «عدم تصدير مشاكلهم إلى إقليم كردستان، وألا يكونوا سبباً لإلحاق الأذى بشعب كردستان»، في إشارة إلى الدول الإقليمية كتركيا وإيران.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.