بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
الحشد يُحبط مُخطّطاً «إرهابياً» على بغداد تزامناً مع الأربعينية - الحل نت


رصد- الحل العراق

أحبط #الحشد_الشعبي مخططاً وصفته بـ «الإرهابي» كان سيستهدف العاصمة العراقية #بغداد، تزامناً مع زيارة أربعينية الإمام الحسين.

وقال الحشد في بيانٍ له: «نفّذت قوة من مديرية استخبارات بغداد، اليوم الجمعة، بناءً على معلوماتٍ من الحشد الشعبي وإشراف قيادة محور الاحتياط العام لهيئة الحشد الشعبي، عملية أمنية في منطقة #الضابطية شمالي العاصمة بغداد قرب مرقد بنات الحسن».

وأكّد البيان الذي نقلته وسائل إعلامٍ محلية، أن «العملية أسفرت عن العثور على مضافة لداعش تم إخفاء مختلف الأسلحة والعتاد فيها».

وأشار الحشد الشعبي في بيانه، إلى أن «عصابات داعش الإرهابية كانت تنوي من خلال تلك الأسلحة، استهداف العاصمة بغداد بالتزامن مع زيارة #أربعينية_الإمام_الحسين (عليه السلام)».

وكان تنظيم #داعش قد تبنّى في وقتٍ سابق، تفجير عبوةٍ ناسفة داخل حافلة ركاب في محافظة #كربلاء، أسفرت حينها عن مقتل وجرح ما لا يقل عن /30/ مدنياً.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الجمعة، عن تدمير /17/ مضافة و/4/ أنفاق وملجأين اثنين تابعةٍ لتنظيم داعش، خلال عمليةٍ عسكرية نفّذتها قيادة عمليات صلاح الدين في جزيرة الشرقاط.

ورغم إعلان #العراق القضاء على التنظيم الذي يوصف بـ «الإرهابي» نهاية 2017، إلا أن الأخير لا يزال يُنفّذ هجماتٍ مُتفرّقة في أنحاء البلاد من خلال بعض خلاياه النائمة.

فيما تُعلن #قوات_الأمن_العراقية بين حينٍ وآخر، القبض على مسلحين تابعين للتنظيم، والعثور على مستودعات أسلحة وذخيرة تابعة له.

 

رصد وتحرير- فريد إدوار


 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية