بغداد 17°C
دمشق 24°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020
سجون
تدوال نشطاء سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم، خبراً مفاده أن النظام السوري قد أفرج بعد ظهر اليوم عن 700 معتقل من مختلف الأفرع الأمنية.
وجاء في الأخبار المتداولة أن 400 معتقل تم الإفراج عنهم من أمام مبنى محافظة ريف دمشق، فيما أفرج عن الباقين من الفروع الأمنية بشكل مباشر.
ولم تصدر أي جهة أو منظمة تعمل بشؤون المعتقلين السوريين حتى الآن أي توضيح يؤكد ذلك، كما لم تصدر بعد أية أسماء للمعتقلين المفرج عنهم.
وأكد مصدر حقوقي سوري فضل عدم الكشف عن اسمه لموقع الحل السوري، أن الإفراج مؤكد، وأن قوائم المفرج عنهم في طريقها للصدور، دون أن تتبين حتى الآن أسباب الإفراج من جانب الهيئات المختصة لدى النظام السوري.

صيادون يُعيدون سمكةً للبحر يُقدّر ثمنها بنحو /3/ مليون دولار


رصد- الحل العراق

أعاد صيادون هواة سمكة تونة ضخمة تزن /270/ كيلو غراماً، إلى مياه المحيط بعد أن نجحوا في اصطيادها قبالة سواحل جمهورية إيرلندا.

وتُعدّ السمكة ذات الزعانف الزرقاء، هي الأضخم من بين #الأسماك التي تم اصطيادها في تلك المنطقة خلال عام 2019 الجاري، وكانت ستبلغ قيمتها 3.3 مليون دولار، في حال بيعها، بحسب ما نقلته صحيفة الإندبندنت.

وبعد وضع علامةٍ عليها، أعاد هؤلاء الصيادون السمكة مُجدّداً إلى المياه، عملاً بقواعد برنامج (للصيد والإطلاق) الذي يشاركون فيه مع العديد من القوارب على #سواحل_إيرلندا، حفاظاً على الأعداد المتناقصة من #سمك_التونة ذو الزعانف الزرقاء.

ويُعدّ هذا النوع من السمك، من الأطعمة الشهية التي تحظى بتقديرٍ كبير في #اليابان.

غير أنها صارت نادرة بشكلٍ متزايد بسبب #الصيد المفرط، وهي مدرجة على قائمة #الاتحاد_الدولي للحفاظ على الطبيعة.

رصد وتحرير- فريد إدوار


 


التعليقات