بغداد 26°C
دمشق 23°C
الأحد 1 نوفمبر 2020
[caption id="attachment_13035" align="alignnone" width="300"]140414074709041 الصورة تعبيرية[/caption]

خاص - الحل السوري

قالت الرابطة الفلسطينية لحقوق الإنسان إنها تعرفت على جثة 19 فلسطينياً، بينهم ثلاثة نساء، قتلوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري، وذلك عن طريق الصور التي تم تسريبها على يد الضابط سيزار (المنشق عن أحد الفروع الأمنية التابعة النظام السوري).

وأوضحت الرابطة، في بيان صحفي لها، أن أربعة أشخاص فقط، من بين الـ19 الذين تم التعرف عليهم، كان مصيرهم معروفاً في وقت سابق، ومن بينهم الناشط والفنان الفلسطيني حسان حسان. مضيفةً أن معظم القتلى هم شبان من مخيم اليرموك.

وكانت الرابطة قد وثقت مقتل أكثر من 250 فلسطينياً حتى الآن في سجون النظام السوري غالبيتهم من مخيم اليرموك.

يذكر أن عدد المعتقلين الفلسطينيين، في سجون النظام السوري، يقدر بأكثر من 1500 شخص، ولكن لا يوجد إحصائيات دقيقة بهذا الصدد، ويعزى ذلك إلى انتشار الفلسطينيين في جميع مناطق سوريا.

في العراق.. تدخلاتٌ سياسية تمنع تنفيذ أحكام “إعدام” بحق إرهابيين


خاص ـ الحل العراق

أكدت لجنة #الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، اليوم الجمعة، وجود تدخلات سياسية من أجل إيقاف تنفيذ أحكام الإعدام بحق الإرهابيين في #السجون العراقية.

عضو اللجنة النائب بدر الزيادي، قال لمراسل “الحل العراق“، إن «تأخير تنفيذ أحكام الإعدام بحق الإرهابيين في السجون العراقية، ملف سياسي أكثر من مما هو #قانوني».

«ولهذا نحتاج إلى أن تكون هناك رؤية #سياسية واضحة من جميع الكتل السياسية بأن المجرم والإرهابي لا يجوز #الدفاع عنه»، بحسب النائب.

وكشف عن أن «هناك حراك من أجل تشكيل وفد #برلماني سياسي لزيارة #رئاسة_الجمهورية من أجل الإسراع في تنفيذ جميع أحكام الإعدام الصادرة بحق الإرهابيين، بدل الإبقاء عليهم في السجون».

وكان القيادي في التيار الصدري #حاكم_الزاملي، قد كشف في وقتٍ سابق، عن وجود (6373) من المحكومين بالإعدام، منهم (176) من #العرب والأجانب في سجون العراق.

مؤكداً انه «لو أجريت عملية حساب بسيطة للمحكومين بالإعدام وحسب ما يتم تنفيذه حالياً سنوياً من أحكام الإعدام فسنحتاج إلى (172) عاماً لتنفيذ أحكام الإعدام بحق هؤلاء الإرهابين».

يأتي هذا تأكيداً للتسريبات الكثيرة والمعلومات التي نشرتها #الصحافة الغربية عن وجود جماعات سياسية تعمل على إخراج الإرهابيين من #السجون من أجل ضمان أصواتهم بالانتخابات.

 

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات