بغداد 16°C
دمشق 11°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

واشنطن: ممثلو «قسد» مع جناحها السياسي مشاركون في اللجنة الدستورية


كشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، أن ممثلين عن قوات سوريا الديمقراطية، وإدارة مناطق شمال شرقي سوريا، سيشاركون في أعمال اللجنة الدستورية السورية.

جاء ذلك خلال حديثه للصحفيين ضمن لقاءات الجمعة العامة للأمم المتحدة في #نيويورك، قائلاً: إن «شمال شرق سوريا سيكون له تمثيل في اللجنة الدستورية، فبين الـ50 شخصا الذين اختارتهم #الأمم_المتحدة، يوجد ممثلون عن مناطق الشمال الشرقي».

وفاجئ المبعوث الصحفيين في رده على سؤال عما إذا كانت «قسد» والجناح السياسي له من المجالس الديمقراطية السورية التابعة لها ستشارك في اللجنة، مجيباً: «بالطبع».

وكشف #جيمس_جيفري في معرض حديثه أن «مشاركة #قوات_سوريا_الديمقراطية يجري بحثها باستمرار، بما في ذلك مع شركائنا الأتراك»، وفقاً لـ”RT”.

وفي السياق ذاته، أوضح المبعوث أن #الولايات_المتحدة «ليس لديها أجندتها الخاصة في هذه القضية»، مشيراً إلى أن واشنطن «أوضحت لجميع الشركاء في شمال شرقي #سوريا، أنه ليس لديها أجندة سياسية، غير الحد الأدنى من الاستقرار».

تجدر الإشارة إلى أن انتقادات واسعة وجهت إلى #اللجنة_الدستورية_السورية، فورا الإعلان عنها من الأمين العام للأمم المتحدة، بما فيه ممثلي الإدارة الذاتية، الذين وصفوا عدم ضم ممثليهم إلى اللجنة بشكل مباشر بمثابة «إقصاء للكُرد، وإجراء غير عادل» وستلعب دوراً سلبياً في عملية التوجه نحو الحل السياسي.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف


التعليقات