بعد مقتل قيادي بارز لـ “داعش” بديرالزور “قسد” تتوقع انخفاض هجمات التنظيم

بعد مقتل قيادي بارز لـ “داعش” بديرالزور “قسد” تتوقع انخفاض هجمات التنظيم

أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية اليوم مقتل أحد القيادات الأمنية لتنظيم الدولة(#داعش) بريف #دير_الزور، متوقعة أن يؤدي مقتله إلى تقليل الهجمات في مناطق #الإدارة_الذاتية.

وقال المكتب الإعلامي لـ “قسد” إن مسؤول تسليح ونقل الخلايا النائمة في شمال وشرق سوريا المعروف بـ “أبو عمر السوري”، قُتِلَ في قرية الزر التابعة لمنطقة #البصيرة في ريف دير الزور.

وأوضحت “قسد” أن مقتل القيادي في التنظيم، حدث بعد محاصرته من قبل قواتها، ومحاولته الاشتباك وإلقاء قنبلة، رافضاً الاستسلام، مضيفة أن المذكور “يعتبر العقل المدبر لعمل وتزويد الخلايا النائمة بالمتفجرات، و كان عائداً من اجتماع يخطط لهجمات جديدة في المنطقة”، بحسب ما ورد.

وتوقعت “قسد” أن يؤدي مقتل القيادي إلى “تقليل الهجمات الإرهابية في عموم شمال وشرق سوريا”، منوهة إلى حدوث تعاون من قبل الأهالي في تنفيذ العملية.

وتشهد أرياف دير الزور التي خرجت أخيراً من سيطرة التنظيم، نشاطاً لخلاياه النائمة، رغم التشديد الأمني وحملات التمشيط التي تقوم بها قسد بدعم ومساندة من #التحالف_الدولي.

وكانت قسد قد أعلنت في الـ10 من أيلول الجاري، مقتل “أبو حارث العراقي” القيادي و” مسؤول الاغتيالات” في تنظيم الدولة (داعش) شمال بلدة #الشدادي، بعد مداهمة نفق كان يتواجد فيه. فيما سبق ذلك اعتقال 4 قياديين آخرين للتنظيم في عمليات منفصلة جرت خلال أقل من أسبوعين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.