خاص ـ الحل العراق

أكدت لجنة #الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، اليوم الجمعة، وجود تدخلات سياسية من أجل إيقاف تنفيذ أحكام الإعدام بحق الإرهابيين في #السجون العراقية.

عضو اللجنة النائب بدر الزيادي، قال لمراسل “الحل العراق“، إن «تأخير تنفيذ أحكام الإعدام بحق الإرهابيين في السجون العراقية، ملف سياسي أكثر من مما هو #قانوني».

«ولهذا نحتاج إلى أن تكون هناك رؤية #سياسية واضحة من جميع الكتل السياسية بأن المجرم والإرهابي لا يجوز #الدفاع عنه»، بحسب النائب.

وكشف عن أن «هناك حراك من أجل تشكيل وفد #برلماني سياسي لزيارة #رئاسة_الجمهورية من أجل الإسراع في تنفيذ جميع أحكام الإعدام الصادرة بحق الإرهابيين، بدل الإبقاء عليهم في السجون».

وكان القيادي في التيار الصدري #حاكم_الزاملي، قد كشف في وقتٍ سابق، عن وجود (6373) من المحكومين بالإعدام، منهم (176) من #العرب والأجانب في سجون العراق.

مؤكداً انه «لو أجريت عملية حساب بسيطة للمحكومين بالإعدام وحسب ما يتم تنفيذه حالياً سنوياً من أحكام الإعدام فسنحتاج إلى (172) عاماً لتنفيذ أحكام الإعدام بحق هؤلاء الإرهابين».

يأتي هذا تأكيداً للتسريبات الكثيرة والمعلومات التي نشرتها #الصحافة الغربية عن وجود جماعات سياسية تعمل على إخراج الإرهابيين من #السجون من أجل ضمان أصواتهم بالانتخابات.

 

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.