مظاهرات بريف ديرالزور تطالب بخروج إيران والجيش السوري.. والأخير يستنفر

مظاهرات بريف ديرالزور تطالب بخروج إيران والجيش السوري.. والأخير يستنفر

خرج مئات المتظاهرين من أبناء ريف ديرالزور الشرقي، اليوم الجمعة، بمظاهرة عارمة أطلقوا عليها اسم “جمعة شهداء الصالحية”، طالبوا خلالها بخروج مليشات إيران وقوات الجيش السوري من مناطقهم.

وقال مراسل موقع «الحل نت» في المنطقة، إن “أعداد المتظاهرين تجاوزت 1500 متظاهر من مخلتف قرى وبلدات ريف ديرالزور الشمالي الشرقي، حيث احتشد المتظاهرون عند دوار المدينة الصناعية مرددين هتافات مفادها، خروج إيران وقوات الجيش السوري من قراهم وبلداتهم”.

ونفى المراسل ما تم تداوله على بعض المواقع والصفحات الإخبارية، قيام قوات سوريا الديمقراطية، بنصب حواجز أمام المتظاهرين لمنعهم من التظاهر، مؤكداً تساهل عناصر الحواجز مع المتظاهرين، وفق وصفه.

موضحاً استغلال هؤلاء لدعوات وجهاء المنطقة ورئيس مجلس ديرالزور المدني بعدم السماح للمتظاهرين الاقتراب من نقاط التماس مع قوات الجيش السوري والمليشيات الإيرانية، لعدم تعرضهم لإطلاق نار كما حصل في الجمعة الماضية، والتي أسفر عن سقوط 4 قتلى وأكثر من 15 جريحا.

بالمقابل، استقدمت قوات الجيش السوري، تعزيزات كبيرة لها منذ أمس إلى قرى #حلطة و#مراط و#خشام و#الصالحية، تحسباً للتظاهرات ولأي ردة فعل محتملة نتيجتها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.