(الحل نت ) – تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوراً لأغنية أطلقها مؤيدين للسلطات السورية، انتقدت كلماتها كبار #رجال_الأعمال الداعمين للحكومة السورية، وناشدت (بشار الأسد) أن يأني و”ينقذ” #الشعب، مخاطبةً إياه بكلمة “بنترجاك”.

وجاءت الأغنية المتداولة، على لحن الأغنية الشهيرة “بيلا تشاو” وبدأت بكلمات “سرقولنا البلد من تم الولد… شلة حرمية موزعين بالبلد، يا حرام شو صار، جوع وحصار، شعبك سوريا نصو طار”.

وتناولت كلمات الأغنية رجل الأعمال (#سامر_الفوز) وقالت عنه “عم يتاجر فينا يا حسرة علينا، وبالآخر رح يقلنا باي باي”.

ولمع نجم #سامر_فوز في السنوات الأخيرة، ليصبح أحد أهم #رجال_الأعمال في سوريا، ونال لقب “رامي مخلوف الجديد”، بين أوساط السوريين.

ويرتبط الفوز ارتباطاً وثيقاً بالسلطات السورية، الذي أعطاه امتيازات كثيرة في معظم المجالات #الاقتصادية، وأصبح أحد أهم جسور السلطات السورية التجارية، لتجاوز #العقوبات الغربية المفروضة عليه.

وتابعت كلمات الأغنية لتأتي على ذكر (رامي مخلوف) رجل الأعمال، وابن خال (بشار الأسد).
وقالت كلمات الأغنية “رامي مخلوف شفط المصروف، طالع نازل عم ياكل فينا هالمنشار”.

ويعد مخلوف أحد أغني رجال الأعمال السوريين المحسوبين على السلطات السورية والداعمين لها، ويمتلك استثمارات واسعة في سوريا، أبرزها شركة الاتصالات الخليوية “سيريتل”.

كما هاجمت الأغنية (أبو علي خضور) و(آل القاطرجي) وجاء فيها ” أبو علي خضور، ذنبو مغفور، أخد المعابر كلها وعم ندفع إتاوات… عيلة قاطرجي، عملونا فرجة، واحد نائب واحد سمسار”.

وفي نهاية الأغنية مناشدة للرئيس (بشار الأسد) على أنه المخلص وقالت “وينك قائدنا، تجي وتنقذنا، بسرعة لحقنا يا دكتور بنترجاك، رجع مصرينا، هريوا أواعينا، استر علينا بنترجاك”.

وأثارت الأغنية في أوساط ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي السوريين، سخرية واسعة، وتحليلات لما وراءها.

صاحب حساب (قيس فارس) في فيسبوك، اعتبر أن جهات تابعة للسلطات السورية تقف وراء الأغنية وقال “شكلوا بشار وصل معهم لطريق مسدود لذلك اعطى موافقة بنقدهم … لإحالتهم للمحاسبة… يعني هدول عبارة عن لعبة هو أطلقها وهو رح يشيلها.. ليطلع علينا باسم محارب الفساد”.

في وقت، علّق (فارس الحريري) بأن الأغنية دليل على أن (بشار الأسد) سيتبع ما فعلة ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) مع رجال الأعمال السعوديين، وقال “شكلو بدو يتبع خطة محمد ابن ابو منشار ومجهز للشباب الحرامية فندق او فيلا حتى يتم التشليح”.

(جمال الدمشقي) قال إن الأغنية تعيد للأذهان مقولة “بشار الأسد جيد لكن من حوله فاسدون”، التي تم تداولها في بداية الاحتجاجات المناهضة للسلطات السورية في 2011، وقال “بشار منيح بس اللي حواليه عاطلين؟… كشفنا المؤامرة!!!”.

كما اعتبرت (إيناس شرف) أن المدلول من الأغنية هو أن يقول الأسد “أيها الشعب العظيم شوفوني انا قديش منيح بس هنن يلي حوليي طلعو……😂”.

يذكر أن الأغنية تأتي في وقت يتداول ناشطون أنباءً عن خلافات بين عائلة #الأسد وعائلة #مخلوف، وإعلان الحكومة السورية عن الكشف عن مسؤولين فاسدين منهم وزراء سابقون ومسؤولين كبار.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.