مظاهرة للدراجات النارية في الحسكة احتجاجاً على قرار منعها ضمن المدينة

مظاهرة للدراجات النارية في الحسكة احتجاجاً على قرار منعها ضمن المدينة

جالت عشرات الدراجات النارية اليوم، في عدد من أحياء مدينة #الحسكة، احتجاجاً على قرار صادر من قوى الأمن الداخلي (الأساييش) يقضي بمنع تجوالها في المدينة.

وقال عبدالملك حسين (من حي الغويران) أن أكثر من 200 دراجة نارية جالت في حي الغويران قادمة من أحياء أخرى في المدينة وتوجهت إلى دوار الباسل في تظاهرة احتجاجية ضد قرار منع تجوال الدراجات النارية.

وأضاف المصدر إن القرار من شأنه إلحاق الضرر بمئات العائلات في المدينة ممن يعتمد معيلها على الدراجة كمصدر رزق، ذلك أن الدراجة تعتبر وسيلة نقل نشيطة في المدينة، ويعتمد عليها الكثيرون ي التنقل نتيجة رخص تكلفتها وسرعتها في التنقل.

وقال حسين أن القرار سيترك أثره على شريحة واسعة من أهالي الحسكة ممن لا يستطيعون الاعتماد على تكاسي الأجرة للتنقل في المدينة، كما أن آخرين يعتمدون على الدراجات النارية في قضاء حاجاتهم .

ونشرت لجنة حماية الحسكة التابعة للإدارة الذاتية، قبل 4 أيام تعميماً، منعت بموجبه تجوال الدراجات النارية في مدينة الحسكة، ابتداءً من 5 تشرين الأول القادم.

وأرجع التعميم أسباب منع تجوال الدراجات إلى “تعرض المواطنين إلى اعتداءات وحالات خطف واغتيالات وسرقة وعلميات تفجير وسرقة “.

شهدت الحسكة الشهر الفائت، العديد من التفجيرات التي استخدمت فيها #الدراجات_النارية المفخخة، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين وقوات الأسايش.

وسبق أن منعت الإدارة الذاتية الأسبوع الماضي، إدخال أو تصنيع أو تجميع المركبات المحلية الصنع والتي تسمى بـ (الحلفاوية) ذات الأربع عجلات أو ثلاث عجلات تحت طائلة المسائلة القانونية، كما منعت تجوال الدراجات النارية في مدينة #الرقة، مرجعة ذلك إلى لجوء التنظيم إلى استخدامها في عمليات التفخيخ والاغتيالات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.