بغداد 16°C
دمشق 11°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

 الشابندر لعبد المهدي.. ماذا عن قادة الحشد الذين يترددون على السفارة الإيرانية؟


رصد- الحل العراق

بعد أن اتهم رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبد_المهدي، ضباطاً بالتردد على السفارات في سياق التعليق على إحالة #الفريق_الركن #عبد_الوهاب_الساعدي عن جهاز #مكافحة-الإرهاب، رد الكاتب والمحلل السياسي العراقي، #غالب_الشابندر، اليوم الأحد، على ذلك.

وقال الشابندر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: «رداً على عبد المهدي الذي قال إن هناكُ ضباطاً يترددون على #السفارات وهذا غير مقبول.. زين أبو هاشم قادة #الحشد ما يترددون على #سفارة #الجمهورية_الإسلامية؟».

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، قد أكد في وقت سابق من اليوم، عن عدم تراجعه عن قرار نقل الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إلى #وزارة_الدفاع، متهماً ضباط بأنهم «يرتادون السفارات».

وسبق لـ عبد المهدي، أن أصدر قرار #تجميد وإعفاء ضباطٍ من مهامهم، من بينهم نقل اللواء محمد محسن القريشي، قائد لواء “الذئب” إلى إمرة قيادة #الشرطة_الاتحادية، وتجميد قائد العمليات الخاصة في #كركوك اللواء معن السعدي.

في مشهدٍ يوحي، وفق مراقبين، بوجود مخططٍ لـ«إقالة واستبعاد» عددٍ كبير من قيادات الصف الأول في الأجهزة الأمنية تمهيداً لتعييناتٍ جديدة واختيار شخصياتٍ مقرّبة من الأطراف السياسية المسيطرة على البرلمان والحكومة.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات