وبّخ الرئيس التركي مراسل قناة “فوكس تي في” على الملأ، مطالباً إياه أن تتوقف قناته عن نشر ما وصفه بالأخبار “الكاذبة”، قائلاً: خلال تجمع صحفي: “عليكم أن تكونوا صادقين مرة واحدة، (كلتشدار أوغلو) يردد الأكاذيب طوال حياته”.

رد أردوغان جاء تعقيباً على سؤالٍ وجهه المراسل للرئيس التركي عن صحة ادعاءات زعيم #حزب_الشعب_الجمهوري المعارض كمال “كلتشدار أوغلو”، المتعلقة بصفقة بيع #الحكومة_التركية لمصنع الدبابات الوطني لشركة تركية قطرية خاصة.

واستنكرت مؤسسات حقوقية معنية بحرية الرأي والتعبير، توبيخ “أردوغان” لمراسل قناة “فوكس”، واتهامه المحطة بترويج الأكاذيب. ودان مجلس الصحافة التركي تعامل الرئيس مع المراسل، داعياً “أردوغان” لوقف ضغوطه المستمرة على وسائل الإعلام والصحفيين، مشيراً إلى أن #تركيا تمر بـ “أصعب المراحل في تاريخها”، من حيث #حرية_الرأي_والتعبير.

من جهته رد “فاتح برتكال”، وهو أشهر مذيعي البرامج السياسية في قناة “فوكس”، على “أردوغان” على الهواء مباشرة، معلناً مواصلة قناته النقد، وطرح الأسئلة. وقال “برتكال”: “بثنا يزعج السلطة الحاكمة، وهذا لأننا نقدم الأخبار الصحيحة، لا يمكن لأحد اتهامنا بنشر أخبار كاذبة، السيد الرئيس اتهمنا بذلك لكننا لم نفعل، نحن نبث الأخبار الصحيحة. منزعجون من أسئلتنا؟ نحن سنواصل توجيه الأسئلة لكم، نعم سنواصل توجيه الأسئلة لكم”.

يشار إلى أن قناة “فوكس تي في” هي قناة أميركية تبث من #إسطنبول باللغة التركية، وكانت تعود ملكيتها لإمبراطور الإعلام العالمي “روبيرت مردوخ”، قبيل بيعها مؤخراً لشركة “ديزني” الأميركية للإعلام.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.