بغداد تدقق بصادرات كردستان النفطية وتوافق على صرف رواتب البيشمركة بشروط..

بغداد تدقق بصادرات كردستان النفطية وتوافق على صرف رواتب البيشمركة بشروط..

خاص – الحل العراق

أكد النائب عن #الاتحاد_الوطني_الكردستاني #حسن_آلي، اليوم الأحد، أن وفداً من #البرلمان_العراقي سيزور #إقليم_كردستان يوم غد الإثنين للتدقيق بكميات #النفط الصادرة من الإقليم.

آلي قال لمراسل “الحل العراق”: إن «الوفد سيزور وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان للتدقيق بالكميات الحقيقية المصدرة من الإقليم، ليتسنى احتساب حصة كردستان في الموازنة لعام 2020».

لافتاً إلى أن «الحكومة العراقية طلبت من حكومة الإقليم تزويدها بقوائم أعداد قوات #البيشمركة للتدقيق بها، تمهيداً لصرف رواتبهم والبالغة 68 مليار دينار شهرياً».

وأضاف أن «هنالك تحسناً كبيراً وتقدماً في المفاوضات بين #بغداد و #أربيل والملفات بدأت تحل على شكل دفعات، ولم يتبقى إلا قضية الديون التي بذمة الإقليم وتسليم النفط لبغداد، لضمان استمرار إرسال الأخيرة رواتب الموظفين في كردستان».

وكان عضو برلمان إقليم كردستان عن الحزب #الديمقراطي_الكردستاني #ريبوار_بابكئي، قد أكد الأسبوع الماضي، أن بغداد وأربيل في طريقهما لتوقيع اتفاق تاريخي.

وأعلن #مجلس وزراء إقليم كردستان في وقت سابق، عن تكليف وزير الإقليم #خالد_سعيد_شواني، بملف إدارة #المفاوضات مع الحكومة العراقية، بما يخص القضايا الخلافية وأبرزها #النفط و #الموازنة وقضية #المناطق_المتنازع_عليها.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.