بغداد 31°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
بعد «إهانة» سيادة العراق.. الشابندر يدعو لـ«إعادة» السفير الإيراني إلى بلاده - الحل نت
سليم ادريس فرّ من سوريا الى قطر نفت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة في بيان أعادت نشره اليوم، أن يكون للواء سليم إدريس (وزير الدفاع)، أي حساب على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر أو فيسبوك. وأكدت الوزارة أن جميع تلك المواقع التي تدعي صلتها باللواء إدريس"مزورة". مشيرةً إلى أن من يقف وراء إنشاء هذه الحسابات يريد "خلط الأوراق". وجاء ذلك إثر تداول عدد من الصحفيين السوريين تغريدة لحساب باسم "اللواء سليم إدريس"، تقول: "كان هناك خطأ من قبلي باتهامي جبهة النصرة بأنها طرف بعيد عن اهدافنا، إنها جزء أساسي يعمل لتحقيق تطلعات الشعب السوري الثائر". وحذرت الحكومة من أن الجيش السوري الالكتروني، هو من يقوم بهذه الأفعال، بهدف "تشويه صورة المعارضة المعتدلة عموماً، والإساءة لشخص اللواء الدكتور سليم إدريس.. ومواقفه الواضحة والصريحة، التي تفند التطرف والإرهاب والتكفير". وكان إدريس قد أعلن منذ شهرين تقريباً، عن بدء العمل على تشكيل جيش وطني يضم قوى معتدلة، مؤلفة من ستين ألف مقاتل، بقرار "سوري خالص"، لتكون بديلة عن قوات الجيش النظامي، بعد إسقاط النظام. مؤكداً أن "وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، تقبل جميع السوريين المعتدلين المؤمنين بوحدة سوريا".          

بعد «إهانة» سيادة العراق.. الشابندر يدعو لـ«إعادة» السفير الإيراني إلى بلاده


رصد- الحل العراق

طالب المفكر والسياسي العراقي #عزت_الشابندر، اليوم الإثنين، 30 أيلول 2019، الى إعادة #السفير_الإيراني لدى العراق، لبلاده، عقب تصريحاته الأخيرة.

وقال الشابندر: إن «التصريحات الأخيرة للسفير الإيراني في #بغداد إهانة لسيادة #العراق وإساءة لطبيعة العلاقات بين البلدين».

وأضاف الشابندر، في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر، أن «إعادة السفير الإيراني إلى بلاده أقل ما يجب أن تفعله #الخارجية_العراقية»، على حد وصفه.

وكان السفير الإيراني لدى العراق، إيرج مسجدي، قد قال الخميس المنصرم، 27 أيلول 2019: إن «إيران وفي حال تعرضها لاعتداء عسكري من #الولايات_المتحدة، سترد بقوة وستقصف التواجد الأميركي في #العراق أو أي مكان آخر»، مؤكداً أنهم «يعرفون جيداً بأن #إيران لا تمزح أبداً».

ويرى مراقبون، أن العراق أصبح ساحة لتصفية #طهران لحساباتها مع الآخرين، وكسر الحصار الأمريكي المفروض عليها، بعد إلغاء الرئيس #دونالد_ترامب #الاتفاق_النووي معها.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات