رسمياً… افتتاح معبر البوكمال-القائم أمام الأشخاص والبضائع

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أُعيد اليوم الإثنين، افتتاح معبر البوكمال-القائم الحدودي بين #العراق وسوريا بشكل رسمي، أمام حركة #البضائع والأشخاص، وذلك بعد تأجيل افتتاحه مرات عدة خلال العام الحالي.

وتم افتتاح المعبر بحضور وزير الداخلية في الحكومة السورية (محمد خالد الرحمون) و(كاظم العقابي) رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية ممثل رئيس الوزراء العراقي، بحسب وكالة (سانا).

وكان الجيش السوري سيطر على مدينة #البوكمال بريف دير الزور الشرقي، في تشرين الثاني 2017، بعد معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية “#داعش”.

وأعلن الجانب العراقي عن تأجيل افتتاح المعبر، عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة، إذ كان آخر موعد في الـ 7 من أيلول الحالي، ثم أعلنت بغداد عن تأجيله إلى اليوم 30 أيلول.

ونقلت صحيفة “الجسر” عن مصادر خاصة، في آب الماضي، أن قوات الحرس الثوري الإيراني نشرت نحو 500 عنصر من ميليشيا زينبيون التابع لها، على الحدود العراقية السورية عند معبر البوكمال.

يذكر أن معبر البوكمال-القائم، هو أحد أهم المعابر الحدودية بين #سوريا والعراق، بالإضافة إلى معبر التنف الذي تسيطر عليه فصائل مدعومة من التحالف الدولي، ومعبر اليعربية في محافظة الحسكة على الجانب السوري وتسيطر عليه “قوات سوريا الديمقراطية”.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/5Xae2
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد