أُعيد اليوم الإثنين، افتتاح معبر البوكمال-القائم الحدودي بين #العراق وسوريا بشكل رسمي، أمام حركة #البضائع والأشخاص، وذلك بعد تأجيل افتتاحه مرات عدة خلال العام الحالي.

وتم افتتاح المعبر بحضور وزير الداخلية في الحكومة السورية (محمد خالد الرحمون) و(كاظم العقابي) رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية ممثل رئيس الوزراء العراقي، بحسب وكالة (سانا).

وكان الجيش السوري سيطر على مدينة #البوكمال بريف دير الزور الشرقي، في تشرين الثاني 2017، بعد معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية “#داعش”.

وأعلن الجانب العراقي عن تأجيل افتتاح المعبر، عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة، إذ كان آخر موعد في الـ 7 من أيلول الحالي، ثم أعلنت بغداد عن تأجيله إلى اليوم 30 أيلول.

ونقلت صحيفة “الجسر” عن مصادر خاصة، في آب الماضي، أن قوات الحرس الثوري الإيراني نشرت نحو 500 عنصر من ميليشيا زينبيون التابع لها، على الحدود العراقية السورية عند معبر البوكمال.

يذكر أن معبر البوكمال-القائم، هو أحد أهم المعابر الحدودية بين #سوريا والعراق، بالإضافة إلى معبر التنف الذي تسيطر عليه فصائل مدعومة من التحالف الدولي، ومعبر اليعربية في محافظة الحسكة على الجانب السوري وتسيطر عليه “قوات سوريا الديمقراطية”.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.