عبدالمهدي: التحقيقات بقصف مواقع الحشد تشير إلى وقوف اسرائيل وراء العملية

10979417_855613364495752_10021667_n

تستعد جامعة غازي عينتاب التركية لإطلاق أكثر من 20 برنامجاً باللغة العربية ضمن خطتها لاستيعاب الطلاب السوريين وقبول المزيد منها في كلياتها.

وقال رئيس الجامعة (يافوز جوشكون) وفق قناة TRT إن "البرامج الجديدة ستشمل كليات تقنية وكليات اجتماعية ومعاهد أخرى".

يأتي ذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي التركية، عن مشروع يتضمن فتح برامج باللغة العربية في 8 جامعات، سيتم فيها الاعتماد على اساتذة سوريين.

رصد ـ الحل العراق

أعلن رئيس الحكومة العراقية عادل عبدالمهدي عن أجزاء من نتائج التحقيقات بخصوص قصف مقرات الحشد الشعبي في مناكق متفرقة من البلاد، متهماً إسرائيل بالوقوف وراء العملية.

ونقلت محطة “الجزيرة” القطرية عن عبد المهدي قوله، إن «الذهاب إلى #الحرب قد يحصل في أي لحظة، وبقرار منفرد لكن الخروج منها سيكون صعباً وقاسياً»، في إشارة إلى التوتر الأميركي الإيراني.

لافتاً إلى أن «الكثير من #المؤشرات تدل على ألا أحد يريد حرباً في المنطقة باستثناء #إسرائيل».

وتابع عبدالمهدي، أن «الحديث الآن عن كيفية صياغة نهايات لحل #أزمة الخليج سيضعنا أمام طريق #مسدود».

وأردف، أن «زيارتي للسعودية كانت من أجل التهدئة وهذا يعني أن هناك استعداداً لتقديم تنازلات”، مضيفا: «أعتقد أن #السعودية تبحث عن #السلام وحل أزمة #اليمن قد يشكل مفتاحاً لحل أزمة الخليج».

وفي الشهرين الماضيين، تعرضت مقار ومخازن أسلحة تابعة للحشد الشعبي في مدن متفرقة إلى هجمات، وقال عنها عبدالمهدي، إن «نتائج التحقيقات أثبتت أن إسرائيل وراء العملية».

ويتهم قادة الحشد إسرائيل بتنفيذها، أدت إلى وقوع تفجيرات في تلك المقار، وأبرزها “معسكر #الصقر” في #بغداد، وانفلاق صواريخ مخزنة فيها وتطايرها عشوائياً ما أدى إلى وقوع إصابات #بشرية وخسائر مادية.

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية