بغداد 16°C
دمشق 11°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

هل يملك العراق دليلاً على تورط إسرائيل بقصف مواقع الحشد؟


خاص – الحل العراق

أكد مصدر عسكري عراقي، اليوم الإثنين، أن العراق لغاية الساعة لا يملك أي دليل على تورط إسرائيل بقصف مواقع الحشد الشعبي في العراق.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ “الحل العراق”: إن «إعلان رئيس الحكومة #عادل_عبد_المهدي، عن تورط #إسرائيل بقصف مواقع #الحشد، لم يستند إلى إي أدلة، فكل ما توصلت إليه لجان التحقيق، أن الاعتداء تم عبر عدوان خارجي، دون معرفة هويته».

وأضاف أن «إعلان عبد المهدي، عن تورط إسرائيل بقصف مواقع الحشد، جاء وفق تحليلات عسكرية وإعلامية وسياسية، لكن على أرض الواقع، لا يوجد أي دليل يدين إسرائيل أو اي جهة أخرى بالوقوف خلف عمليات القصف».

وبين المصدر العسكري العراقي، أنه «بسبب فقدان الدليل، لا يمكن للعراق أن يتحرك نحو تقديم الشكاوى لدى #الأمم_المتحدة و #مجلس_الأمن ضد إسرائيل، فهو لم يتوصل إلى أي شيء حتى الساعة يدينها».

وأعلن رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، في وقت سابقٍ من اليوم الإثنين، عن كشف جزء من نتائج التحقيقات بخصوص قصف مقرات #الحشد_الشعبي في مناطق متفرقة من البلاد، متهماً إسرائيل بالوقوف وراء العملية.

وتعرضت مقار ومخازن أسلحة تابعة للحشد الشعبي في الشهرين الماضيين، إلى هجمات بطائرات مسيرة في عدة مدن عراقية، أبرزها كان “معسكر #الصقر” في #بغداد، فيما يتهم قادة الحشد إسرائيل بالمسؤولية عن تلك الهجمات.

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات