بعد إزالة تمثال الساعدي من الموصل.. مطالبات لعبد المهدي برفع صور «القادة الإيرانيين»

بعد إزالة تمثال الساعدي من الموصل.. مطالبات لعبد المهدي برفع صور «القادة الإيرانيين»

رصد الحل العراق

دعا النائب عن محافظة #نينوى، أحمد الجبوري، اليوم الإثنين، رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبد_المهدي، بإزالة صور «القادة الإيرانيين» من #الموصل بعد أن تمت إزالة نصب #الفريق_الركن #عبد_الوهاب_الساعدي.

وقال الجبوري في تغريدة له في موقعه على تويتر: «السيد عادل عبد المهدي، رئيس الوزراء العراقي المحترم، نحترم قرارك برفع تمثال عبد الوهاب الساعدي في الموصل».

مضيفاً بالقول: لذا «نطلب منك أن تصدر أمراً برفع كل صور #القادة #الإيرانيين من الموصل وبقية المحافظات، حفاظاً على #السيادة والكرامة العراقية»، على حد وصفه.

وكانت وسائل إعلام عراقية قد أفادت اليوم الإثنين، أن قوة عسكرية تابعة لقيادة عمليات نينوى أزالت تمثال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، الذي نُصب في حي النور بأيسر الموصل.

وأصدر رئيس الوزراء العراقي، قراراً الجمعة الماضية، تضمن #تجميد وإعفاء ضباطٍ من مهامهم، فبإضافة إلى الساعدي، تم نقل اللواء محمد محسن القريشي، قائد لواء “الذئب” إلى إمرة قيادة #الشرطة_الاتحادية، وتجميد قائد العمليات الخاصة في #كركوك اللواء معن السعدي.

في مشهدٍ يوحي، وفق مراقبين، بوجود مخططٍ لـ«إقالة واستبعاد» عددٍ كبير من قيادات الصف الأول في الأجهزة الأمنية تمهيداً لتعييناتٍ جديدة واختيار شخصياتٍ مقرّبة من الأطراف السياسية المسيطرة على البرلمان والحكومة.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.