رصد- الحل العراق

أعلن عضو سابق في القيادة العامة لحزب البعث في #العراق، وهو أحد الشخصيات التي عرفت بقربها لرئيس النظام السابق #صدام_حسين، عن ترشحه للانتخابات الرئاسة الجزائرية المقررة إجرائها في 12 كانون الأول المقبل.

وقدم #أحمد_شوتري، وهو أستاذ في #كلية #العلوم_السياسية في #الجزائر، ويجاهر بدعم #حزب_البعث المحظور بالعراق، طلب الترشح لدى #الهيئة_العليا للانتخابات، في خطوة قال إنها ضمن «مشروع نهضوي يبعد الأمة عن مخططات التفكيك والتشكيك وضرب اللحمة الاجتماعية للشعب ونسف مقومات الدولة الوطنية».

وأطلق شوتري على برنامجه الانتخابي اسم «نحو مشروع وطني لبناء الدولة والمجتمع»، داعياً إلى «القطيعة مع الماضي وسلبياته، ورموزه وانحرافاته السياسية، وسلوكياته السيئة والقضاء على تأثيراته السلبية».

وتجدر الإشارة، إلى أن شوتري يُعد من أبرز مؤسسي خلايا حزب “البعث” في الجزائر منذ السبعينيات، لكن السلطات الجزائرية ظلت ترفض السماح له بالنشاط، حيث توجه إلى العراق في التسعينيات هرباً من الملاحقات الأمنية، وكان من القيادات المقربة من صدام حسين، حيث عمل في #بغداد في القيادة العامة لحزب “البعث” المحظور، وشارك في اجتماعات حضرها صدام، قبل أن يغادر #العراق بعد عام 2003.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.