بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

بعد فشلهم بالعبور إلى أوروبا عائلات سورية تقرر الاستقرار في تركيا


شهدت الأيام الماضية عودة العديد من العائلات السورية للاستقرار مجدداً في #الولايات_التركية بعد محاولات فاشلة للعبور إلى الجزر اليونانية بهدف السفر إلى #أوروبا.

ومن بين تلك العائلات عائلة “أبو مهند” المقيمة في #أنطاكيا جنوبي #تركيا، والذي تحدث لموقع (الحل نت) قائلاً : “بعت كل أغراضي وذهبت إلى #بودرم محاولاً أن أعبر البحر نحو #اليونان إلا أن الظروف لم تكن مواتية فقررت العودة والاستقرار في تركيا والعدول عن فكرة التهريب”.

“أبو مهند” رب عائلة سورية من بين سبع عائلات قرروا عد الإقدام على تلك المغامرة مرة أخرى وأن يستقروا في تركيا، منتظرين أية فرصة للتسجيل على اللجوء لأوروبا بشكل قانوني، وفق قوله.

وليست العائلات السبع تلك هي الوحيدة التي قررت العدول عن فكرة عبور #بحر_إيجه للوصول إلى اليونان، بل هناك العديد من العائلات السورية التي عادت مؤخراً وألغت فكرة اللجوء بسبب صعوبة ذلك.
.
ووفق وسائل إعلام تركية، اعتقلت قوات خفر السواحل التركية، أمس الاثنين، 88 لاجئاً في ولاية #آيدن غربي تركيا بعد محاولتهم العبور من تركيا إلى اليونان عن طريق البحر.

وتم ضبط قاربين مطاطيين قبالة سواحل منطقة ديديم التابعة لقضاء آيدن، وتبين أن 82 مهاجراً يحملون الجنسية السورية و6 مهاجرين يحملون الجنسية الفلسطينية.

الصورة: وسائل إعلام تركية


التعليقات