إخلاء ساحة التحرير بالقوة.. القوات تُطارد المتظاهرين وتطلق الرصاص الحي

إخلاء ساحة التحرير بالقوة.. القوات تُطارد المتظاهرين وتطلق الرصاص الحي

خاص ـ الحل العراق

أخلت القوات الأمنية، اليوم الثلاثاء، ساحة #التحرير ببغداد من المتظاهرين، بعد أن أطلقت عليهم الرصاص الحي، فيما طاردت قوات أخرى المحتجين في #أزقة وشوارع منطقة #السعدون القريبة من الساحة.

وقال مراسل “الحل العراق“، إن «قوات حماية المنطقة الخضراء، قامت بتفريق المتظاهرين بالرصاص الحي من أجل إخلاء ساحة التحرير من #المتظاهرين، وقد انسحب جميع المحتجين».

مبيناً أنه «بعد تفريق المتظاهرين، من ساحة التحرير، قامت القوات الخاصة، بملاحقة المتظاهرين في أزقة السعدون والبتاوين، من أجل ابعادهم بشكل نهائي عن ساحة التحرير، حتى تتم #السيطرة بشكل تام على الوضع هناك».

وأضاف ان «القوات الخاصة، قامت بالاعتداء على المتظاهرين بعِصي الكهرباء، ما تسبب بوقوع إصاباتٍ كثيرة دون تمكّن سيارات الإسعاف من نقلهم إلى المستشفى بسبب اعتراض القوات الأمنية مرورها والتقدم نحو ساحة التحرير».

وتعرض العشرات من #المتظاهرين في ساحة التحرير، اليوم الثلاثاء، لاعتداء وتعنيف من قبل #القوات_الأمنية التي استخدمت خراطيم #المياه والغاز المسيل للدموع في سبيل تفريق المحتجين الذي طالبوا بالخدمات ومحاسبة المسؤولين المتورطين بالفساد.

وتظاهر المئات  في #ساحةالتحرير وسط العاصمة #العراقية #بغداد، من أجل المطالبة بإسقاط حكومة #عادلعبدالمهدي، والمطالبة بمحاسبة كبار #الفاسدين وتوفير فرص العمل للعاطلين.

وفرضت قوات الأمن، إجراءات أمنية مشدّدة، فيما قطعت جميع #الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير، حيث تجمع المتظاهرين، كما قطعت الجسور (جسر #السنك، جسر الجمهورية، جسر الأحرار)، وسط العاصمة، لمنع عبور المتظاهرين نحو المنطقة الخضراء.

وشهدت عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، صباح اليوم الثلاثاء، تظاهرات شارك فيها عشرات المواطنين احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي #البطالة والفساد، مطالبين بضمان حقوقهم العامة، وذلك استجابة لدعوات واسعة أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #نازل_اخذ_حقي.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.